الأخبار الرياضية

ليفربول يقسو على جلاسكو رينجرز بسباعية في دوري ابطال اوروبا

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة ليفربول الإنجليزي وجلاسكو رينجرز الأسكتلندي، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 12-10-2022، في منافسات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا.

قسا ليفربول على مضيفه جلاسكو رينجرز بنتيجة 7-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب ايبروكس ستاديوم، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا 2022/2023.

واقترب ليفربول من مجاورة نابولي إلى ثمن النهائي بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن الفريق الإيطالي الذي فاز على أياكس اليوم بنتيجة 4-2 ليحقق العلامة الكاملة من 4 انتصارات.

في حين بقي جلاسكو رينجرز من دون نقاط في قاع ترتيب المجموعة، حيث لم يحقق أي انتصار، ويعتبر هدفه في ليفربول اليوم هو الوحيد في المسابقة حتى الآن، والأول للنادي منذ 12 سنة في أمجد الكؤوس الأوروبية.

وخاض ليفربول اللقاء بالتشكيلة التالية: أليسون بيكر؛ جو جوميز، فيرجيل فان ديك، إبراهيما كوناتي، كونستانتينوس تسيميكاس؛ هارفي إيليوت، فابينيو، جوردان هندرسون، فابيو كارفاليو؛ روبرتو فيرمينو، داروين نونيز.

بينما جاءت تشكيلة جلاسكو رينجرز كالآتي: الان مكغريغور، جميس تافيرنير، كونور غولدسون، بن ديفيز، بورنا باريسيتش، ريان جاك، جون لوندسترام، فاشيون ساكالا، سكوت أرفليد، ريان كينت، أنتونيو كولاك، ليون كينغ.

وفاجأ رينجرز ضيفه ليفربول بالهدف الأول في الدقيقة 17 عن طريق سكوت آرفيلد، بعدما تلقى تمريرة من رايان جاك في عمق الدفاع وأطلق تسديدة أرضية من على حافة منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى السفلية للحارس أليسون.

ولكن ليفربول عاقبه بتسجيل 7 اهداف، حيث تعادل برأسية البرازيلي المتألق مؤخرًا روبرتو فيرمينو بعد عرضية من تسيميكاس من ركلة ركنية في الدقيقة 24.

وتقدم فيرمينو بالهدف الثاني للريدز في الدقيقة 55، عندما تلقى كرة عرضية على طبق من ذهب داخل المنطقة من المدافع الايمن جو غوميز تابعها بيسراه من مسافة قريبة بين اقدام الحارس ماكغريغور.

وأكد داروين نونيز انتصار ليفربول بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 66، حينما تلقى تمريرة من فيرمينو داخل المنطقة من الجهة اليسرى، أسكنها في الزاوية البعيدة بتسديدة أرضية بعيدة عن متناول الحارس.

ودفع كلوب بعدها مباشرة بالثلاثي محمد صلاح، ألكانتارا، روبرتسون، مكان جوردان هندرسون ونونيز وتسيميكاس؛ وسجل الفرعون المصري الهدف الرابع في الدقيقة 75 من زاوية صعبة بصناعة من البديل الآخر جوتا الذي دخل مكان فيرمينو في الدقيقة 73.

وعاد صلاح ليضيف الهدف الخامس بتسديدة من حافة المنطقة اثر تمريرة من جوتا في الدقيقة 80، قبل أن يحرز الهاتريك بتسديدة خادعة من داخل المنطقة على يمين الحارس في الدقيقة 82، وبصناعة جوتا ايضًا.

واختتم لاعب الوسط الشاب إيليوت مهرجان اهداف ليفربول بتسجيل السابع في الدقيقة 87، بعد الرجوع إلى الفار.

مقالات ذات صلة