اعارات الميركاتوانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسمية

بول لامبرت ينتشل ابن أكاديمية مانشستر يونايتد

منح المدير الفني لنادي إيبسويتش تاون “بول لامبرت” ابن أكاديمية مانشستر يونايتد “ويليام كين” فرصة ذهبية لإثبات نفسه في توقيت حرج من مسيرته الكروية، بضمه على سبيل الإعارة من هال سيتي هذا الأسبوع.

ويليام كين لم يُشارك كأساسي مع هال سيتي هذا الموسم إلا في مباراة ليدز يونايتد بالجولة الـ 25 على ملعب آيلاند روود، والتي شهدت تفوق النمور بهدفين دون رد في واحدة من أكبر المفاجآت.

وجاءت مشاركات كين أمام بيرمنجهام سيتي ونوتنجهام فورست وبرينتفورد في نهاية العام الماضي من على الدكة، ووصل إجمالي عدد دقائقه في كل تلك المباريات لـ 29 دقيقة فقط، بينما حصل في أول مباراة له مع إيبسويتش تاون على 25 دقيقة أمام أكرينجتون ستانلي بالدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي أمس السبت.

ليدز المفتاح

قال الموقع الرسمي لإيبسويتش تاون “وصل ويليام كين إلى النادي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.  البالغ من العمر 25 عامًا تسلم القميص رقم 14، وانضم لبعثة الفريق المتوجهة إلى أكرينجتون ستانلي”.

وبدأ كين مسيرته مع شباب مانشستر يونايتد قبل 10 أعوام من الآن، وقام السير أليكس فيرجسون بتصعيده إلى الفريق الأول بموسم 2012/2011 ليشركه في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الممتاز وبعض مباريات كأس الرابطة وكأس الاتحاد.

وأعير اللاعب في أربع مناسبات لأندية “ويجان أثلتيك عام 2013 وكوينز بارك رينجرز عام 2014 وشيفيلد وينزداي عام 2015 وبريستون نورث عام 2016”، لينتهي عقده في عهد المدير الفني البرتغالي “جوزيه مورينيو” والذي رفض الإبقاء عليه وطلب بتركه يرحل بالمجان إلى هال سيتي مطلع موسم 2017/2016.

ومنذ انضمامه لصفوف هال سيتي ظهر ويليام كين في 22 مباراة حتى ديسمبر 2018، وهز الشباك مرة واحدة فقط في التشامبيونشيب، وذلك بسبب إصابة خطيرة تعرض لها في الركبة خلال موسمه الأول بشهر نوفمبر 2016.

وغاب اللاعب عن الملاعب لفترة طويلة حتى عاد في يناير 2018 ليظهر بمستوى جيد، وكان أداءه الرائع في مباراة ليدز وهال مفتاح وعده من قبل بول لامبرت بالمشاركة بصفة مستمرة مع إيبسويتش تاون.

وقال لامبرت “أعرف الصفات التي يتحلى بها ويليام كين، سيقدم لنا الإضافة، ويسعدني أننا استطعنا الحصول عليه في الميركاتو الشتوي الحالي”.

ويحتل نادي إيبسويتش تاون المركز الأخير في جدول ترتيب التشامبيونشيب برصيد 15 نقطة من 26 مباراة، ويحتاج الفريق لانتفاضة تاريخية للنجاة من الهبوط إلى الليج وان، حيث تفصله 10 نقاط واضحة عن المركز الـ 21 المنجي من الهبوط والذي يحتله حاليًا نادي “روثرهام يونايتد”.

مقالات ذات صلة