بث مباشر

العين يتوج بدوري ابطال اسيا للمرة الثانية في تاريخه

توج نادي العين الإماراتي بلقب دوري ابطال اسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد قلب الطاولة على يوكوهاما مارينوس الياباني بالفوز عليه (5-1) في استاد هزاع بن زايد، اليوم السبت 25 مايو 2024.

وكان يوكوهاما مارينوس حسم مباراة الذهاب بين الفريقين والتي أقيمت قبل أسبوعين، بالفوز (2-1) بعد تأخره بهدف، على ستاد يوكوهاما الدولي.

ونجح العين بقيادة المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو في استغلال عاملي الأرض والجمهور، وقام بريمونتادا قوية بفضل تألق اللاعب المغربي سفيان رحيمي، ليتوج باللقب الآسيوي للمرة الثانية في تاريخه والأخيرة بالنظام الحالي بمجموع المباراتين (6-3)، بعدما توج بالنسخة الأولى في 2003، على حساب بوليس تيرو التايلاندي.

وحرم العيناوي فريق يوكوهاما مارينوس المملوك لمجموعة سيتي جروب الإماراتية، من الحفاظ أفضليته والتتويج بدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، في أول ظهور له بالنهائي تحت قيادة المدرب الأسترالي “هاري كيويل”.

وبات العين ثاني فريق بتاريخ دوري أبطال آسيا ينجح في تعويض خسارة مباراة الذهاب ليحصد اللقب، بعد نادي الاتحاد السعودي الذي خسر عام 2004 ذهاباً على أرضه (1-3)، أمام سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري، قبل أن يفوز إياباً (5-0).

ودخل العين اللقاء بالتشكيلة التالية: خالد عيسى، سعيد جمعة، كوامي اوتون، خالد محمد الهاشمي، بندر الأحبابي، نادر يحيى، محمد عباس، سفيان رحيمي، بارك يونغ وو، ماتياس بالاسيوس، كاكو.

بينما جاءت تشكيلة يوكوهاما كالآتي: ويليام بوب، كين ماتسوبارا، شينوسوكي هاتاناكا، تاكومي كاميجيما، كاتسويا ناغاتو، كوتا واتانابي، تاكويا كيدا، إلبير دا سيلفا، آساهي أويناكا، اندرسون لوبيز، يان ماتيوس.

ومنح النجم المغربي سفيان رحيمي نادي العين هدف التقدم الأول في الدقيقة الثامنة، بعدما تلقى كرة على جهة اليسار، وتبادلها مع يحيى نادر بالكعب داخل المنطقة، قبل أن يسددها داخل الشباك.

وتحصل سفيان رحيمي على ضربة جزاء، سجل منها اللاعب الباراجوياني “كاكو” الهدف الثاني للعين في الدقيقة 32، بتصويبة أرضية على يسار الحارس ويليام بوب.

وأعاد المهاجم البرازيلي “يان ماتيوس” فريق يوكوهاما للمباراة بتقليص الفارق في الدقيقة 40، حينما استغل خطأ المدافع كوامي أوتون في ترويض الكرة وتقدم بها ليراوغه داخل المنطقة، ويسددها بيسراه إلى داخل الشباك.

وتسبب رحيمي في تعرض حارس يوكوهاما “ويليام بوب” للطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 45+10، بعد إجباره على عرقلته في فرصة إنفراد.

وقرر مدرب يوكوهوما استبدال المهاجم البرازيلي “إلبير دا سيلفا” ليحل مكانه الحارس الياباني فوما شيراساكا.

واستغل العين النقص العددي في صفوف يوكوهاما بالشوط الثاني، وسجل رحيمي هدفه الشخصي الثاني والثالث للبنفسجي في الدقيقة 67، بعدما تلاعب بالمدافع داخل المنطقة قبل أن يطلق تصويبة صاروخية بيسراه استقرت داخل المرمى.

وخطف البديل المهاجم التوجولي “لابا كودجو” الأضواء في الدقائق الأخيرة بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 90+1 بصناعة من سفيان رحيمي و90+5 بصناعة من بالاسيوس؛ ليحقق العين الفوز بخمسة اهداف مقابل هدف واحد، ويتوج باللقب الثاني في تاريخه.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة