تغطية مباشرة

القنوات الناقلة لمباراة عمان وقيرغيزستان في بث مباشر ببطولة كأس آسيا

شاهد البث المباشر لمباراة سلطنة عمان ضد قيرغيزستان ضمن تغطية ميركاتو داي لمباريات اليوم الخميس في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس آسيا 2023 في قطر.

يدخل المنتخب العُماني المباراة رافعاً شعار “أكون لا أكون” ، حيث للفوز على قيرغيزستان بأي نتيجة لضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس آسيا، وتعويض خيبة الأمل التي مُني بها في أول جولتين بالخسارة من السعودية 2-1 بعد التقدم 0-1، ثم التعادل مع تايلاند.

كما يسعى المنتخب الملقب بـ “الخناجر” لرد اعتباره من قيرغيزستان بعد الهزيمة التي تعرض لها بهدف دون رد على ملعب دولين عمر زاكوف في نهاية شهر نوفمبر 2023 بالجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ماذا حدث في المباراة السابقة؟

شهدت المباراة السابقة بين عمان وقيرغيزستان تسجيل اللاعب “أوديلجون عبدالرحمانوف” هدف انتصار بلاده على منتخب عمان في الدقيقة 49؛ وعرفت المباراة الثانية في نفس المجموعة فوز منتخب ماليزيا على الصين تايبيه بهدفٍ دون رد على ستاد بلدية تايبيه في تايبيه.

تسببت تلك النتائج في انفراد المنتخب الماليزي آنذاك بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من عُمان وقرغيزستان، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

صورة منتخب عمان الأول لكرة القدم

وكان منتخب عمان الأول لكرة القدم استهل مشواره في هذه التصفيات بفوز رائع على الصين تايبيه بثلاثية نظيفة، يوم الخميس الماضي على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

في المقابل سقط منتخب قيرغستان في الخسارة امام ماليزيا بنتيجة (4-3)، ليعتلي بذلك منتخب عمان ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن المنتخب الماليزي.

تاريخ المواجهات

على مستوى المواجهات المباشرة يتفوق المنتخب العُماني على نظيره منتخب قيرغيزستان بتحقيق ثلاث انتصارات، بواقع مباراة رسمية وحيدة وهي الأولى بينهما في تصفيات التأهيل لكأس آسيا عام 1999 وانتهت (3-صفر).

وفاز منتخب عمان في مباراة آخرى ودية (2-صفر) عام 2008، في حين ترجع آخر مواجهة بينهما لعام 2020 في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة اتحاد غرب وسط آسيا وانتهت (1-صفر).

اقرأ ايضا: نتيجة مباراة اليمن ونيبال في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة