الأخبار الرياضيةكأس العالم للأندية

الأهلي يخسر أمام فلومينيسي ويُحرم من فك عقدة البرازيل في مونديال الأندية

فشل الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا من فك عقدته أمام الأندية البرازيلية عقب خسارته بنتيجة (2-صفر) أمام فلومينينسي الفائز بكوبا ليبرتادوريس 2023 مساء اليوم الأثنين الموافق 18 ديسمبر، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة السعودية، في المباراة الأولى للدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2023.

وكان يأمل رجال المدرب مارسيل كولر للانتقام من كرة القدم البرازيلية التي جردتهم في بداية العام الحالي من الميدالية البرونزية، بعد أن سقط الفريق بنتيجة 2/4 أمام فلامنغو البرازيلي في نسخة مونديال الأندية 2022 على الأراضي المغربية في شهر فبراير 2023.

انتهى الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين، وكان الأهلي الأخطر على مدار أول 45 دقيقة من اللقاء بتهديد مرمى فلومينيسي في أكثر من فرصة حقيقة.

جاء التهديد الأول في المباراة عند الدقيقة 18 للنادي الاهلي بعد انطلاقة رائعة لبيرسي تاو لكنه فشل في خلق الفرصة عندما تصدى له أحد لاعبي الخصم وذهبت الكرة لركنية.

وفي الدقيقة 20 كاد الأهلي ان يفتتح أهداف المباراة عن طريق أكرم توفيق إثر متابعة لكرة من ضربة ركنية لكن تسديدته عبرت بعيداً عن القائم الأيمن.

وجاءت أول فرصة حقيقة للفريق البرازيلي في الدقيقة 27 عندما منع القائم الأيمن تصويبة قوية من (جون أرياس).

وفي الدقيقة 36 تحصل كهربا على كرة داخل منطقة الجزاء من ركلة جزاء تقريبًا، وضرب رأسية باتجاه أعلى الشباك، لكن فابيو تصدى بشكل رائع وانقذ مرماه من هدف مؤكد.

مارسيلو في مواجهة مع بيرسي تاو
مارسيلو في مواجهة مع بيرسي تاو

دخل فلومينيسي الشوط الثاني بأداء مغاير في ظل تراجع للفريق القاهري الذي اعتمد بشكل واضح على الهجمات المرتدة السريعة.

وبالفعل كاد الاهلي ان يسجل في الدقيقة 55 من هجمة مرتدة بقيادة حسين الشحات الذي وضع تمريرة جميلة لكهربا داخل المنطقة لكن الأخير سدد كرة ضعيفة في احضان حارس المرمى.

تواصلت مرتدات الاهلي الخطيرة وانطلق حسين الشحات داخل المنطقة وراوغ ثم سدد كرة ارضية تصدى لها الحارس في الدقيقة 63.

وشهدت الدقيقة 71 أحتساب الحكم البولندي لركلة جزاء لمصلحة فلومينيسي تسبب فيها بيرسي تاو إثر عركلة للظهير البرازيلي المخضرم مارسيلو، إنبرى لها اللاعب الكولومبي (جون أرياس) الذي سدد كرة قوية في الزاوية اليمنى السفلية سكنت الشباك رغم ارتماء محمد الشناوي عليها.

وفي الدقيقة 90 انهى البديل (جون كيندي) على آمال الأهلي في العودة بتسجيله الهدف الثاني بتصويبة منخفضة مثالية في الزاوية اليسرى.

وتمكن النادي الأهلي من الفوز على اتحاد جدة في مباراة ربع النهائي النسخة الحالية، يوم أمس الجمعة 15 ديسمبر بنتيجة 1/3، تحت أنظار 56 ألف متفرج حضروا من مدرجات ملعب الجوهرة المشعة.

ورد الأهلي الدين للاتحاد الذي كان قد هزمه في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية عام 2005 بهدف دون رد، سجله آنذاك النجم السعودي محمد نور، في النسخة التي استقبلتها اليابان برعاية شركة تويوتا Toyota.

اقرأ ايضاً: حسام البدري: لا بد من تحية كولر على شجاعته والأهلي قادر بالوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية

بينما ترشح اتحاد جدة إلى هذه المرحلة من البطولة على حساب بطل أوقيانوسيا “أوكلاند سيتي” بهزيمته بثلاثية نظيفة في مباراة الدور ثمن النهائي (الافتتاحية) يوم الثلاثاء الماضي الموافق 12 ديسمبر الجاري على نفس الملعب “الجوهرة”.

ويعد النادي الأهلي ثاني أكثر الأندية مشاركة في مونديال الأندية بعد فريق أوكلاند سيتي (11 مشاركة)، ولكن المارد الأحمر أكثر فريق خوضاً للمباريات في البطولة بـ 23 مباراة، ولم يسبق له الوصول إلى النهائي، لكنه حصل على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات.

في المقابل يستعد فلومينينسي البرازيلي لخوض أول مباراة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، بعدما توج ببطولة كأس الليبرتادوريس (دوري أبطال أمريكا الجنوبية)، وذلك على حساب العملاق الأرجنتيني بوكا جونيورز في نهائي ماراكانا.

الأهلي 0-2 فلومينينسي

نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023

ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”

انتهت

تشكيلة الأهلي الأساسية اليوم: محمد الشناوي – ياسر ابراهيم – محمد عبدالمنعم – محمد هاني – علي معلول – مروان عطية – أكرم توفيق – إمام عاشور – حسين الشحات – بيرسي تاو – محمود كهربا.

تشكيلة فلومينيسي الأساسية اليوم: فابيو – صموئيل كزافييه – نينو – فيليبي ميلو – مارسيلو – أندري – مارتينيلي – باولو هنريك غانسو – جون أرياس – كينو – جيرمان كانو.

تعرف على: كم عدد بطولات الاهلي في الدوري المصري؟

تعرف على: سجل بطولات النادي الاهلي المصري لكرة القدم عبر التاريخ

مقالات ذات صلة