الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

رأسية البديل بهاء فيصل تُحافظ على آمال الوحدات وتُنهي مشوار الكويت في كأس الاتحاد الآسيوي

خطف الوحدات الأردني وصافة المجموعة الثانية بعد تعادله مع ضيفه الكويت الكويتي بالوقت القاتل (1-1)، في قمة مباريات اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، ضمن ختام منافسات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2023-2024.

وعلى ستاد الملك عبدالله الثاني انتهت نتيجة الشوط الأول بتقدم الفريق الزائر نادي الكويت الكويتي بهدف دون رد، سجله المدافع (فهد الهاجري) بضربة رأسية في الدقيقة 27.

دفع مدرب الفريق الأردني رشيد جابر بالعديد من التغييرات على الناحية الهجومية حينما أشرك محمد أبو رزق وبهاء فيصل، حيث نجح في تسجيل هدف التعادل عبر بهاء فيصل استغل كرة عرضية وحولها برأسه في المرمى (90).

وبذات المجموعة شهدت المباراة الثانية فوز الكهرباء العراقي على ضيفة الاتحاد الأهلي حلب السوري 3-1 على ستاد البصرة الدولي.

ويتصدر الكهرباء العراقي ترتيب المجموعة برصيد 13 نقاط من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للوحدات الوصيف الذي ينتظر التأهل كأفضل مركز ثاني، و7 نقاط للكويت الثالث، ونقطتين للاتحاد الحلبي متذيل المجموعة.

كان الوحدات قد انتزع وصافة المجموعة الثانية بفوزه على الاتحاد الاهلي حلب بثنائية نظيفة بالجولة الخامسة، مستغلاً سقوط الكويت الكويتي على ملعبه أمام الكهرباء العراقي (صفر-1).

انطلقت مباراة الوحدات والكويت بداية من الساعة 18:00 بتوقيت مصر، الساعة 19:00 بتوقيت الأردن والسعودية والكويت، الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش.

يذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الوحدات 1-1 الكويت

كأس الاتحاد الآسيوي (المجموعة B – الجولة 6)

ستاد الملك عبدالله الثاني

انتهت

تشكيلة الوحدات اليوم: عبدالله الفاخوري – دانيال عفانه – أبو الجزر – خالد كردغلي – فراس شلبايه – أحمد سمير – محمود شوكت – صالح راتب – مهند ابو طه – أنس العوضات – هنري.

تشكيلة الكويت اليوم: عبدالرحمن كميل – بلال عيفة – مشاري غنام – فهد حمود – علي حسين – رضا هاني – فهد الهاجري – المهدي برحمة – محمد مرهون – عمرو عبدالفتاح – ياسين الخنيسي.

مقالات ذات صلة