تغطية مباشرةكرة القدم الآسيوية

الفيصلي يُصعق الشارقة في الوقت الضائع ويحرم الكرة الإماراتية من إنجاز تاريخي

تعرض الشارقة الإماراتي لهزيمة قاسية أمام مضيفه الفيصلي الأردني بنتيجة (2-1) على ستاد عمان الدولي، ضمن مباريات اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 في منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكان نادي الشارقة على بُعد دقائق قليلة من التأهل إلى دور الستة عشر وتشريف الكرة الإماراتية بعد ضمان تأهل نادي العين؛ ولكن الفيصلي قال كلمته في الوقت المحتسب بدل من الضائع بتسجيله هدفين حطم بهما آمال الفريق الملقب بـ “الملك”.

وانهى الشارقة الشوط الأول متقدماً في النتيجة بهدفٍ دون رد سجله المهاجم التونسي فراس بن عربي في الدقيقة 34، وقلب الفيصلي الطاولة بهدفين في الوقت القاتل عن طريق رزق بني هاني عند الدقيقة 90، ورفيق الكامرجي في الدقيقة 90+8.

واحتاج الشارقة الإماراتي إلى الفوز على الفيصلي الأردني بأي نتيجة مع تعثر ناساف الأوزبكي أمام السد القطري في الدوحة ضمن المباراة الثانية للمجموعة.

وتحقق الشرط الثاني فقط، حيث سقط ناساف في التعادل مع السد بهدفين لمثلهما، وفشل الشارقة في الانتصار على الفيصلي ليفقد فرصة التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا ويودع المسابقة في الدقائق الأخيرة من آخر مباراة في دور المجموعات.

ونجح الشارقة في رد إعتباره من أمام الشارقة، حيث خسر أمامه في لقاء الذهاب بالإمارات ضمن الجولة الثانية، بهدفٍ دون رد، سجله المهاجم موسى ماريغا.

وبذلك ضمن ناساف الأوزبكي بطاقة التأهل المباشرة إلى دور الـ16 عن المجموعة الثانية، حيث اصبح في رصيده 11 نقطة في المركز الأول، مقابل 8 نقاط لكل من السد القطري والشارقة الإماراتي، و6 نقاط للفيصلي الأردني في المركز الرابع والأخير.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى دور الستة لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الشارقة الإماراتي ضد الفيصلي الأردني في تمام الساعة 19:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت غرينتش.

ووضع فراس بن عربي نادي الشارقة في المقدمة بالهدف الأول في الدقيقة 34، بعد هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى كايو الذي وضعها على طبق من ذهب أمام فراس ليسكنها داخل المرمى بسهولة.

وواصل البرازيلي صاحب الجنسية الإماراتية كايو تألقه وكاد يضيف الهدف الثاني للشارقة في الدقيقة 37 لولا العارضة التي ردت تسديدته المتقنة لينتهي الشوط الأول بهدفٍ دون رد.

تراجع الشارقة في الشوط الثاني واستفاق الفيصلي وكان قريب للغاية من التعادل في مناسبتين لولا تألق الحارس الإماراتي، قبل يشعل رزق بني هاني أجواء المواجهة في الدقيقة 90.

وسجل رزق بني هاني هدف التعادل للفيصلي بروعة بعدما تبادل الكرة على حدود المنطقة من الجهة اليسرى وأطلق تصويبة قوية بيمناه اكتفى الحارس بمشاهدتها وهي تسكن الشباك.

وتعقدت مهمة الشارقة بتعرض لاعبه ماجد المحرزي للطرد في الدقيقة 90+1 إثر تدخله العنيف على لاعب الفيصلي بني هاني.

وخطف الفيصلي هدف الفوز في الدقيقة الثامنة من الوقت الضائع بعدما توغل بني هاني من الجهة اليمنى وأرسل عرضة قابلها رفيق الكامرجي بتسديدة داخل الشباك.

وقبل النهاية بثوان قليلة أشهر حكم اللقاء بطاقة حمراء ثانية للاعب من صفوف الشارقة، النجم الدولي البوسني “ميراليم بيانيتش”، لينتهي بعدها اللقاء بفوز الفيصلي 2-1.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة