الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

ناساف يقتل الأمل الأخير للفيصلي الأردني في دوري أبطال آسيا

ودع الفيصلي الأردني المنافسة على مقعد أفضل ثواني المؤهل إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا بعد الخسارة المُخيبة التي مُني بها على ملعب نادي ناساف كارشي في أوزبكستان مساء اليوم الاثنين بنتيجة 3-1، علماً بأنه كان السباق إلى التسجيل نهاية الشوط الأول.

وتوقف رصيد الفريق الأردني الكبير عند 3 نقاط في ذيل ترتيب المجموعة الثانية (B) لتصبح مواجهته في الجولة الأخيرة لنادي الشارقة تحصيل حاصل بالنسبة له، لكنها لن تكون كذلك للفريق الإماراتي العازم على الاحتفاظ بالمركز الثاني بعد تعثره على ملعبه بهدفين دون رد أمام السد القطري اليوم.

دخل الفيصلي مباراته أمام ناساف بتشكيلة أساسية مكونة من “نور بني عطية – مهند خير الله – أنس بني ياسين – محمد الكلوب – حسام أبو الذهب – خالد زكريا – عبيدة السمارنة – حاتم الروشدي – احسان حداد – عارف الحاج – رزق بني هاني”.

فرحة أردنية لم تدم أكثر من 3 دقائق

تقدم نادي الفيصلي في نتيجة المباراة بهدف مُباغت في نهاية الشوط الأول عند الدقيقة السادسة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع (6+46) أحرزه اللاعب رزق بني هاني بعد تلقيه تمريرة من المدافع حسام أبو دهب.

وفشل الفيصلي في الحفاظ على تقدمه لأكثر من 3 دقائق بعد صافرة بداية الشوط الثاني بسبب التغييرات المذهلة التي قام بها مدرب نادي ناساف.

وسجل ناساف هدف التعادل في الدقيقة 47، والذي كان خلفه اللاعب البديل شيرزود ناسرولويف عندما مرر كرة حاسمة سجل منها المهاجم البرازيلي ماتيوس الهدف.

وأخذ شيرزود ناسرولويف مكان عمر إشمورادوف في الدقيقة 46، وفي نفس الدقيقة شارك عزيزبيك أمونوف بدلاً من جافوخير سيديكوف.

وصنع البديل الآخر عزيزبيك أمونوف هدف تقدم ناساف الذي سجله اللاعب زافارمورود عبد الرحمتوف في الدقيقة 50.

وقتل ناساف المباراة تماماً بهدف ثالث في الدقيقة 68 سجله اللاعب الصربي المخضرم ماركو ستانويفيتش.

المنافسة تشتعل بين السد والشارقة

كان الفيصلي حل ضيفاً على ناساف كارشي الأوزبكي في ملعب مركزي ستاديوم في مدينة كارشي الأوزبكية الذي يتسع لـ 21 ألف متفرج، بآمال كبيرة من جمهوره بتحقيق الفوز لاستعادة فرصه في المنافسة على وصافة المجموعة الثانية حتى الجولة السادسة والأخيرة، إلا أن طموحه تحطم على صخرة أصحاب الضيافة رغم التقدم في النتيجة 0-1.

ورسم الجمهور تلك الآمال بعد أن انتفض الفريق من سباته العميق بعد 3 خسائر متتالية في مرحلة الذهاب بالمجموعة الثانية B، عندما حقق الفوز على نادي السد القطري بنتيجة 2-0 في الجولة الرابعة، ليصبح على بُعد 4 نقاط من ناساف كاراشي ثاني الترتيب والذي خسر وتعادل أمام الشارقة في الجولتين الثالثة والرابعة.

وتصدر ناساف المجموعة B بعد هذا الفوز برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن الشارقة صاحب المركز الثاني.

جدير بالذكر تعرض نادي الفيصلي لثلاث خسائر أمام ناساف كارشي في الفترة من 2011 إلى 2023، الأولى في ثمن نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وانتهت بنتيجة 2-1، والثانية في الدور التأهيلي لمجموعات عام 2018 وانتهت بنتيجة عريضة قوامها 5 مقابل هدف.

أما المواجهة الثالثة بين الفريقين فقد كانت في افتتاح مجموعات موسم 2023، وفاز ناساف 0-1 في الدقيقة الأخيرة باللقاء الذي استضافته العاصمة الأردنية عمان.

اقرأ التالي: موعد مباراة الوحدات وأهلي حلب في كأس الاتحاد الآسيوي

مقالات ذات صلة