تغطية مباشرةكرة القدم الآسيوية

بتسعة لاعبين.. سباهان يوقظ القوة الجوية من حلم التأهل ويهدد اتحاد جدة

فشل القوة الجوية في العودة بنتيجة إيجابية من أرض سباهان وخسر بنتيجة (1-0) على ملعب آزادي في طهران، ضمن مباريات اليوم 27 نوفمبر 2023 في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.

وأحرز هدف المباراة الوحيد لصالح الفريق الإيراني “فرشاد أحمد زاده” في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول، ليحافظ على آماله فريقه في المنافسة على بطاقة التأهل المباشرة بالجولة السادسة والأخيرة.

وانتهت المباراة الثانية للمجموعة بين نادي الاتحاد وأجمك بفوز الفريق السعودي بنتيجة 2-1، ليعزز مركزه في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة من 5 مباريات.

ودخل نادي القوة الجوية المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على نادي الاتحاد السعودي في الجولة الماضية، وكان يطمح في تحقيق الانتصار الثاني توالياً لتعزيز آماله في العبور للدور الثاني أو على الأقل تفادي الخسارة.

واصبح فريق سباهان الإيراني منافساً للاتحاد على خطف بطاقة التأهل المباشرة حيث رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد القوة الجوية عند 7 نقاط في المركز الثالث، ويتذيل أجمك الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

ويصعد صاحب المركز من كل مجموعة إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

ويصطدم فريق سباهان بنظيره الاتحاد في مكة المكرمة في مباراة نارية وحاسمة على بطاقة التأهل بالجولة السادسة والأخيرة يوم 4 ديسمبر، بينما يتواجه القوة الجوية أجمك في أربيل.

وبدأت مباراة القوة الجوية وسباهان اليوم في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت غرينتش.

واستغل سباهان عاملي الأرض والجمهور ودخل مباراة القوة الجوية بكل ثقله، ونجح في خطف هدف التقدم الأول بعد مرور 4 دقائق فقط بعد تمريرة خاطئة من مدافع القوة الجوية حمود مشعان.

وأثمر ضغط اللاعب رامين رضائيان على الحارس محمد حميد ليفشل في تصحيح خطأ زميله مشعان، حيث وصلت الكرة في الأخير إلى فرشاد أحمد زاده ليضع الكرة في الشباك الفارغة دون معاناة.

ولم ينجح فريق القوة الجوية في استثمار الفرص السانحة لخطف التعادل قبل نهاية الشوط وأضاع مهند عبدالرحيم كرة بغرابة شديدة بعدما وصلته داخل منطقة الست ياردات أمام المرمى ولكنه سددها قوية وبعيدة.

وتلقى سباهان صدمة قوية في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، بتعرض لاعب خط الوسط محمد حسين نجاد على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 43 إثر تدخله القوي على لاعب القوية الجوية مصطفى سعدون.

وحاول القوة الجوية استغلال النقص العددي في صفوف سباهان خلال الشوط الثاني، ولكنه وجد تنظيم دفاعي وإغلاق مُحكم للمساحات من أصحاب الأرض وتألق من حارس المرمى.

ووجد سباهان نفسه في ورطة حقيقية بتعرض لاعب آخر من صفوفه للطرد وهو المدافع هادي محمدي إثر اشتباك لاعبي الفريقين ببعضهم البعض، ليكمل الدقائق المتبقية بتسعة لاعبين.

واندفع الفريق العراقي للهجوم لتسجيل التعادل وكان قريب من تحقيق ذلك في اللحظات الأخيرة عندما سدد علي جاسم كرة قوية بقدمه اليمنى من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الحارس نيزماند ليحافظ على انتصار فريقه.

مقالات ذات صلة