أخبار كأس العالممباريات اليوم

هدف متأخر ينقذ العراق من تعادل مُحبط أمام فيتنام بتصفيات كأس العالم 2026

نجح المنتخب العراقي في عودة بفوز صعب بنتيجة 1-0، من معقل فيتنام ليقتنص 3 نقاط غالية منحته الصدارة المطلقة للمجموعة السادسة (F) برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن فيتنام التي تجمدت في المركز الثاني بفضل تعادل الفلبين وإندونيسيا في وقت سابق من مباريات اليوم بنتيجة 1/1.

ودخل المدير الفني للمنتخب العراقي “كاساس” بتشكيلة أساسية مكونة من “جلال حسن – حسين علي – ربيع سولاقا – علي عدنان – ميرخاس دوسكي – إبراهيم بايش – أسامة رشيد – علي جاسم – بشار رسن – أيمن حسين – على الحمادي”.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم السيطرة الميدانية الكبيرة من العراق، ليتأجل الحسم حتى الدقيقة 7+90 عندما نجح اللاعب مهند علي في تسجيل هدف الفوز الوحيد للعراق بصناعة من إبراهيم بايش.

وبحث منتخب العراق في مواجهته ضد فيتنام على الفوز بالثلاث نقاط من أجل الصدارة المطلقة قبل التحضير لنهائيات كأس أمم آسيا المقرر إنطلاقها في قطر بشهر يناير 2024.

تشكيلة منتخب العراق أمام فيتنام نوفمبر عام 2023

ويتفوق المنتخب العراقي من الناحية التاريخية على فيتنام، فخلال مباراتين سابقتين بتصفيات كأس العالم 2018، استطاع الفريق الملقب بـ “أسود الرافدين” تحقيق التعادل 1-1 في فيتنام، والفوز في الإياب بهدف دون رد.

وتسلح العراقيون بثلاث انتصارات سابقة لهم على منتخب فيتنام أعوام 2007 و2016 و2019. الفوز الأول كان بهدفين دون رد في ربع نهائي كأس أمم آسيا.

أما الفوز الثاني فكان بهدف دون رد في تصفيات مونديال 2018، والثالثة بنتيجة 3-2 في الجولة الأولى من مجموعات كأس أمم آسيا 2019.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة