الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الفيصلي يحفظ ماء وجهه في دوري أبطال آسيا بهزيمة السد القطري

حقق الفيصلي فوزه الأول في مجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتغلبه على ضيفه السد القطري بنتيجة (2-صفر) ضمن مباريات اليوم الاثنين 6 نوفمبر.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، تعادل ناساف الأوزبكي مع الشارقة الإماراتي 1-1 على ستاد قرشي المركزي في قرشي.

دخل الفيصلي مواجهة اليوم رافعاً شعار لا بديل سوى تحقيق الفوز من أجل جفظ ماء الوجه، حيث لم يعرف الفريق طعم الانتصار بتعرضه لثلاث هزائم متتالية، ولم يسجل لاعبوه أي هدف حتى الآن.

في الجانب الآخر، كان يطمح السد لمواصلة رحلة العودة للمنافسة بعد فوزه الساحق للفيصلي بالجولة الماضية بسداسية نظيفة، وذلك قبل الخسارة من ناساف (1-3)، والتعادل مع الشارقة بدون أهداف في الجولة الأولى.

ويتصدر الشارقة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لناساف، و4 للسد، في حين حصد الفيصلي نقاطه الثلاثة الأولى في البطولة القارية.

مباراة السد القطري والفيصلي الاردني في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024
مباراة السد القطري والفيصلي الاردني في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024

نجح الفيصلي في تسجيل هدف السبق الأول حينما تسلم رزق بني هاني من الجهة الثانية وعكس كرة عرضية على قدم زميله المحترف العماني حاتم الروشدي الذي استغل ذلك وأكملها في المرمى عند الدقيقة 56.

شعر فريق السد بحرج الموقف فحاول التعويض سريعاً فسدد غونزالو بلاتا كرة رأسية تصدى لها نور الدين بني عطية في الدقيقة 64، وردت العارضة رأسية المدافع خورخي بوعلام في أخطر فرص الفريق الضيف في الدقيقة 67.

وفي ظل الضغط القطري بحثاً عن تعديل النتيجة، اعتمد الفيصلي على سلاح الهجمات المرتدة ونجح بالفعل من إحداها في إضافة الهدف الثاني حينما مرر أمين الشناينة كرة بينية مميزة وجدت عارف الحاج الذي انطلق مسرعاً ثم سدد الكرة لتستقر في الزاوية اليسرى في الدقيقة 85.

وكثف فريق السد محاولاته في الدقائق الأخيرة لكن الفيصلي أحكم إغلاق المنافذ المؤدية إلى مرماه ونجح في تسيير اللقاء لصالحه محققاً فوزه الأول في البطولة.

يذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الفيصلي 2-0 السد

دوري أبطال آسيا (المجموعة B – الجولة 4)

ستاد عمان الدولي

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة