الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

حمدالله يقود الاتحاد إلى ربع نهائي كأس ملك السعودية وبنزيما يواصل التهديف

صعد نادي الاتحاد إلى ربع نهائي كأس ملك السعودية بعدما فاز على الفيحاء بنتيجة 3-0 ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 في منافسات دور الستة عشر.

وسجل اهداف الاتحاد اليوم أمام الفيحاء المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله ثنائية في الدقيقتين 5 و87، فيما سجل كريم بنزيما الهدف الثالث في الدقيقة 90+4 ليواصل التهديف للمباراة الثالثة على التوالي.

ويعد الاتحاد ثالث أكثر الأندية تتويجاً بلقب كأس ملك السعودية بـ9 مرات آخرها في 2018، فيما توج جاره أهلي جدة باللقب 13 مرة وهو الرقم القياسي مقابل 10 ألقاب لنادي الهلال.

وكان العميد قد واجه صعوبة بالغة في بلوغ دور الستة العشر واضطر إلى اللجوء لركلات الترجيح أمام فريق الدرجة الثانية نادي الخلود بعد التعادل في الوقت الأصلي والأشواط الإضافية 1-1.

وتقابل الاتحاد مع مضيفه الفيحاء على ملعب الملك فهد بالرياض، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 17:45 بتوقيت مكة المكرمة، 16:45 بتوقيت القاهرة، 14:45 بتوقيت غرينتش.

وسهل عبدالرزاق حمدالله مأمورية الاتحاد بهدفٍ مبكر سجله في الدقيقة الخامسة بعد تحرك رائع وتمريرة مميزة من البرازيلي رومارينيو إنفرد على إثرها المهاجم المغربي بالمرمى لينهي الكرة في الشباك بذكاء وثقة عالية.

حمدالله يقود الاتحاد إلى ربع نهائي كأس ملك السعودية وبنزيما يواصل التهديف

وكاد الفيحاء يتعادل في الدقيقة 70 حين تقدم البرازيلي ريكاردو ريلر داخل المنطقة من الجهة اليسرى وسط غفلة من مدافعي الاتحاد، وتسلم كورة سددها قوية جداً من زاوية صعبة ارتطمت في العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

واستغل حمدالله ربكة في دفاعات الفيحاء بعد تبادل الكرة مع بنزيما، وخطف الكرة من أمام المدافع في مواجهة المرمى ليسددها داخل الشباك معلناً تقدم الاتحاد بالهدف الثاني وتأكيد الانتصار في الدقيقة 87.

ووضع كريم بنزيما بصمته بتسجيل الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل من الضائع 90+4، بعد تخلصه من أكثر من مدافع داخل المنطقة وصوب كرة صاروخية بوجه القدم استقرت في سقف الشباك.

يذكر أن نادي الفيحاء فاز بلقب نسخة 2022 وذلك للمرة الأولى في تاريخه وكان ذلك على حساب الهلال بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، ليتأهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى ايضاً.

وصعد الفيحاء إلى دور الستة عشر بالنسخة الحالية من كأس ملك السعودية بعد تجاوزه نادي الرياض في دور الـ32 بالفوز عليه 2-1، من توقيع اللاعب مالك سعد العبدالمنعم في الدقيقتين 19 و45.

وتواجه الاتحاد والفيحاء في كأس ملك السعودية 2023 للعام الثالث على التوالي، وكانت الأولى في نصف النهائي وفاز الفيحاء بهدفٍ دون رد وتأهل للنهائي ويتوج باللقب على حساب الهلال، أما الثانية انتقم العميد لنفسه وأطاح بحامل اللقب من ربع النهائي بركلات الترجيح.

الاتحاد 3-0 الفيحاء

ملعب الملك فهد بالرياض

كأس ملك السعودية – دور 16

انتهت