الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

النصر يطيح بالاتفاق من كأس ملك السعودية في الأشواط الأضافية بفضل ماني

تأهل النصر الى ربع النهائي بعد تغلبه بصعوبة على ضيفه الاتفاق بهدف دون رد سجله النجم السنغالي (ساديو ماني) ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 في منافسات دور الستة عشر من كأس ملك السعودية لكرة القدم.

سعى النصر إلى تجاوز عقبة ضيفه الاتفاق على ملعب الأول بارك في الرياض في قمة ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والفضل يعود لساديو ماني بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 107 بتصويبة يسارية رائعة بمتابعة لعرضية البديل (أيمن يحيى).

لاحت فرصة للنصر للتسجيل عندما تلاعب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالمدافع قبل أن يصوب الكرة قوية بجانب القائم (20).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن هذا الشوط، أشهر الحكم البطاقة الحمراء للبرازيلي اندرسون تاليسكا ليكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين.

ورغم النقص إلا أن النصر كان الطرف الأفضل خلال الشوط الثاني وتهيأت له فرصة للتسجيل لكن رأسية عبدالإله العمري مرت بجانب القائم (80) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الاتفاق علي هزازي.

وفي الشوط الإضافي الأول كاد الاتفاق أن يخطف هدفاً لولا أن كرة الانكليزي جوردان هندرسون مرت بجانب القائم (95) قبل أن يهدر النصر فرصة محققة عندما صوب رونالدو كرة مرت بمحاذاة القائم (104).

ومع انطلاقة الشوط الإضافي الثاني نجح النصر في التسجيل بعدما تلقى مانيه كرة عرضية لعبها مباشرة على يسار الحارس البرازيلي فيكتور براغا (107).

وتأهل النصر لهذا الدور بكأس الملك عقب فوزه على نادي أحد بنتيجة (1-1)، في حين ترشح الاتفاق بفوزه على نادي جدة برباعية نظيفة.

وتجاوز النصر تعثره بالتعادل أمام أبها وحقق ثلاث انتصارات متتالية على حساب ضمك والدحيل القطري في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا وتجاوز عقبة مضيفة الفيحاء فصعد الى المركز الثاني في الدوري.

بهزيمة الأهلي في أول بارك.. النصر يواصل صعوده الصاروخي نحو صدارة دوري روشن

واستعاد النصر خدمات لاعب وسطه الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والمدافع علي لاجامي بعد تعافيهما من الإصابة فانضما إلى بقية نجوم الفريق بقيادة البرتغاليين كريستيانو رونالدو وأوتافيو والبرازيلي تاليسكا والسنغالي ساديو مانيه والإيفواري سيكو فوفانا والإسباني أيميريك لابورت وعبدالله الخيبري وعبد الرحمن غريب.

في المقابل، استعاد الاتفاق نغمة الانتصارات بعدما غابت عنه لثلاث مباريات، حيث حقق الفوز على الوحدة خارج ملعبه 3-2.

ويبرز في الاتفاق قائده الدولي الإنجليزي جوردان هندرسون والسويدي روبن كوايسون والاسكتلندي جاك هيندري والهولندي جورجينيو فاينالدوم والجامايكي ديماراي غراي وعلي هزازي والفرنسي موسى ديمبيليه.

النصر 1-0 الاتفاق

كأس ملك السعودية – دور الـ 16

ملعب الأول بارك – الرياض

انتهت

اقرأ ايضا