الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

كاراسكو ينقذ الشباب من فخ الفتح ويؤهله إلى ربع نهائي كأس ملك السعودية

تأهل نادي الشباب إلى ربع نهائي كأس ملك السعودية بعد تجاوزه نادي الفتح بنتيجة 2-1 ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 في منافسات دور الستة عشر.

ويدين الشباب بالفضل في هذا الانتصار والتأهل لنجمه البلجيكي يانيك كاراسكو الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 59 وهدف الانتصار في الوقت الإضافي عند الدقيقة 115.

ولعب كاراسكو دور المُنقذ ايضاً في مباراة الشباب بدور الـ32 حيث سجل هدفي الانتصار على نادي الباطن، وكان وذلك بعد التمديد للأشواط الإضافية.

الجدير بالذكر أن فريق الشباب سبق له التتويج بلقب كأس ملك السعودية في 3 مناسبات سابقة أعوام 2008 و2009 واخيراً 2014، علماً بأن أهلي جدة هو البطل القياسي للمسابقة بتتويجه 13 مرة ويأتي من خلفه الهلال بـ10 ألقاب والاتحاد بـ9 والنصر بـ6.

وأقيمت مباراة الشباب والفتح اليوم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 15:15 بتوقيت مكة المكرمة، 14:15 بتوقيت القاهرة، 12:15 بتوقيت غرينتش.

نادي الشباب السعودي لكرة القدم

وتراجع الفتح إلى الدفاع معظم الفترات واعتمد على الهجمات المرتدة ونجح في واحدة منها ونجح في التقدم بالهدف الأول عند الدقيقة 24، بعدما تلقى المغربي مراد باتنه كرة طولية على الجهة اليمنى تقدم بها ومررها إلى القادم من الخلف الإسباني كريستيان تيلو الذي سدد كرة مباشرة على يسار الحارس.

وتعادل يانيك كاراسكو لنادي الشباب في الدقيقة 59 من زمن الشوط الثاني، حين تولى تنفيذ ركلة ركنية من الجهة اليسرى وخدع الحارس بوضعها في المرمى ليفشل الأخير في التعامل معها وتتجاوز الخط النهائي.

واستمرت النتيجة على حالها ليدخل الفريقين الأشواط الإضافية، وفي الدقيقة 115 قام كاراسكو بانطلاقة سريعة من قبل منتصف الملعب وتقدم بها ليدخل منطقة الجزاء قبل أن يهيأها لنفسه ثم سددها من زاوية صعبة بمهارة عالية مرت من بين أقدام المدافع إلى داخل الشباك.

يذكر أن الفتح صعد إلى هذا الدور بعد الفوز على نادي الأخدود بنتيجة 3-1، وسجل له المغربي مراد باتنه هدفين ودجانيني تافاريس هدف، ويقدم موسم مميز حتى الآن في الدوري إذ يتواجد في المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

وحقق الفتح 7 انتصارات في دوري روشن منذ بداية الموسم آخرها بالجولة الماضية على الرائد وتعادل مرتين وخسر في مباراتين، بينما جمع الشباب 12 نقطة ويقبع في المركز 11 وخسر في آخر ظهور أمام أبها.

وحقق الفتح الانتصار على الشباب في 3 مناسبات من آخر 5 مباريات جمعت الفريقين في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، فيما حقق الليوث البيضاء الانتصار مرة واحدة وكانت في مباراة الدور الثاني بالموسم الماضي، وسيطر التعادل على مواجهة واحدة.

الشباب 2-1 الفتح

ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي – بالهفوف

كأس ملك السعودية – دور 16

انتهت