الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الدوسري ينافس المعز علي.. صراع محتدم على جائزة أفضل لاعب في آسيا

يستعد عشاق كرة القدم في القارة الصفراء لعودة الحفل السنوي لجوائز الأفضل ضمن روزنامة الأحداث السنوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد غياب استمر أربع سنوات.

ويشهد حفل توزيع الجوائز المميز تقديم 18 جائزة في الفئات المختلفة، لعل أبرزها أفضل لاعب كرة قدم داخل القارة وأفضل لاعب محترف في الخارج.

ويتنافس الثنائي العربي الخليجي، الدولي السعودي سالم الدوسري نجم الهلال، والدولي القطري المعز علي نجم الدحيل، مع الأسترالي ماثيو ليكي على جائزة أفضل لاعب كرة قدم داخل القارة عن موسم 2022.

بينما يتصارع على جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف في الخارج المدافع الكوري الجنوبي المنتقل حديثاً إلى بايرن ميونخ كيم مين جاي ومهاجم بورتو البرتغالي الدولي الإيراني مهدي طارمي والدولي الياباني المحترف في برايتون الإنجليزي كاورو ميتوما.

ويقام حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 على مسرح المياسة بالدوحة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ويبدأ في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السابعة بتوقيت القاهرة.

وكان القطري أكرم عفيف آخر من توج بجائزة أفضل لاعب داخل آسيا عام 2019 خلال الحفل الذي استضافته هونغ كونغ.

وتوج الكوري الجنوبي سون هيونج مين نجم توتنهام بجائزة أفضل لاعب آسيوي محترف آنذاك وكانت للمرة الثالثة في مسيرته بعد حصوله على الجائزة في 2015 و2017.