الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الهلال يتجاوز الحزم بسهولة ويواصل حملة الدفاع عن لقب كأس ملك السعودية

تغلب الهلال على الحزم بثلاثية نظيفة ضمن مباريات اليوم الاثنين 30 أكتوبر في منافسات دور الستة عشر من كأس ملك السعودية لكرة القدم.

وسجل البرتغالي روبن نيفيش (52 من ركلة جزاء) والصربي الكسندر ميتروفيتش (79 و83 من ركلة جزاء) أهداف اللقاء الذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

تحصل الهلال على ركلة جزاء نفذها البرتغالي روبن نيفيز ولعبها قوية على يسار الحارس التونسي أيمن دحمان (52)، ثم أضاع الحزم فرصة محققة لتعديل النتيجة عندما واجه باداموسي المرمى ولعب الكرة بجوار القائم (62).

ومن هجمة منسقة، أضاف الهلال هدفه الثاني عندما استقبل ميتروفيتش كرة داخل منطقة الجزاء لعبها مباشرة داخل المرمى (79)، ثم تحصل الهلال على ركلة جزاء ثانية نفذها ميتروفيتش ولعب الكرة قوية على يمين أيمن دحمان (83).

كان الهلال قد تأهل الى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريقين بفوزه على الجبلين بهدف نظيف سجله البرتغالي (روبين نيفيز)، فيما ترشح الحزم لهذا الدور بتغلبه على العربي (3-1) بواقع هدفين للاعب (فايز سيليماني) من جزر القمر، وهدف للاعب السعودي (محمد فؤاد الثاني).

وسعى الهلال الى تفادي أي مفاجأة لضيفه لاسيما وأنه يملك أسماء مميزة في جميع الخطوط، أمثال هدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش ومواطنه سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز والسنغالي خاليدو كوليبالي وسالم الدوسري وسعود عبد الحميد.

الهلال السعودي يسحق مومباي الهندي بسداسية ويصعد لصدارة المجموعة

أما الحزم فرغم تحسن نتائجه في آخر مباراتين، نجح خلالهما في الفوز على الرائد قبل أن يفرض التعادل على الاتحاد في جدة، إلا أنه سيجد صعوبة في تجاوز مضيفه.

يذكر ان الهلال يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم بفارق 4 نقاط عن ملاحقه وجاره النصر، مع العلم أنه يدرك جيدا أن مباريات الكأس تختلف عن الدوري وخصوصا أمام الحزم الذي أحرجه في المباراتين اللتين جمعتا بينهما سابقا في المسابقة حيث احتاج الى ركلات الترجيح لتخطيه عامي 2008 و2009.

وتوج الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة العاشرة في تاريخه موسم 2022-2023 على حساب نادي الوحدة بفوزه بركلات الترجيح (7-6) بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

الهلال 3-0 الحزم

كأس خادم الحرمين الشريفين – دور الـ 16

ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة