الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الوداد يرد على الترجي بثلاثية أمام إنييمبا ويلحق به في نصف نهائي الدوري الإفريقي

ضرب الوداد الرياضي المغربي موعدا ناريا مع الترجي التونسي في نصف نهائي الدوري الإفريقي بهزيمة ضيفه إنييمبا النيجيري بثلاثية دون رد، ضمن مباريات اليوم الخميس.

وحسم الوداد تأهله الى نصف النهائي بعدما جدد تفوقه على إنييمبا النيجيري في المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك بعد فوزه (1-صفر) في مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو.

وبسط الفريق البيضاوي المدعوم من جماهيره العريضة، سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الأول فافتتح التسجيل سريعاً عندما أرسل الظهير الدولي يحيى عطية الله كرة طويلة هيأها يحيي جبران برأسه للظهير المندفع أيوب العملود فتابعها الى الشباك.

وأثمر ضغط الوداد عن تعزيز تقدمه عبر جمال حركاس برأسية إرتدت من الحارس وقابلها بيمناه إلى داخل الشباك اثر عرضية طويلة من عطية الله (38).

وحسم الفريق المغربي الامور قبل نهاية الشوط الأول بإضافة الثالث بتسديدة قوية من عطية الله ارتطمت بالعارضة وسقطت داخل المرمى اثر عرضية متقنة من هشام يوسفيان (43).

الوداد يضرب إنييمبا في معقله ويضع قدمًا بنصف نهائي السوبر الإفريقي

يذكر ان مباريات دوري السوبر الأفريقي تُلعب بنظام خروج المغلوب بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويتأهل الفائز من مباراة الوداد وإنييمبا إلى نصف النهائي لمواجهة الفائز من الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي المقررة اليوم الخميس ايضا في تونس.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قد أطلق المسابقة الجديدة العام الماضي وسط ضجة كبيرة وسمّاها الدوري السوبر بجوائز مالية قياسية لمسابقات الأندية بينها 11.5 مليون دولار للبطل.

تم تخفيض الجائزة الأولى في النسخة الحالية إلى أربعة ملايين دولار ومشاركة ثمانية أندية فقط، وبدلاً مباراة نهائية سيكون هناك دور نهائي (ذهاباً وإياباً).

ومن المتوقع أن يكون الاهلي المصري والوداد المغربي اللذان خاضا نهائي دوري الابطال في العامين الاخيرين حيث توج كل منهما بلقب على حساب الاخر، ابرز المرشحين لنيل شرف اللقب الاول للمسابقة الحديثة، بالنظر الى الأسلحة الهجومية التي يتوافران عليها.

الوداد 3-0 إنييمبا

دوري السوبر ليغ الإفريقي – إياب ربع النهائي

المركب الرياضي محمد الخامس – الدار البيضاء

انتهت

اقرأ ايضا