الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الترجي يستعيد الثقة بثلاثية نارية أمام مازيمبي وينتظر الوداد في نصف نهائي الدوري الإفريقي

تمكن الترجي الرياضي التونسي من تحقيق فوز عريض على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0، في مباراة الإياب من ربع نهائي دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم، التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ملعب حمادي العقربي برادس.

وأستعاد الترجي الثقة بعد الهزيمة التي مُني بها (صفر-1) في مباراة الذهاب أمام مازيمبي بدار السلام في تنزانيا، بهدف المهاجم المالي الشاب الشيخ فوفانا (19 عاماً).

سجل اليوم أهداف الترجي ياسين مرياح في الدقيقة 44، وأسامة بوقرة في الدقيقة 76، ومحمد أمين توقاي في الدقيقة 87.

وبذلك، تأهل الترجي إلى نصف نهائي البطولة، حيث سيواجه الفائز من مباراة الوداد البيضاوي المغربي وإنييمبا النيجيري بوقت لاحق اليوم الخميس.

كان من المقرر أن تقام المبارتان الأربعاء، إلاّ أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) اعلن عن تأجيلهما لليوم التالي من دون الكشف عن الاسباب.

الترجي يقتنص الفوز من أرض الصفاقسي بهدف يان ساس

وكان جلياً أن الفريق التونسي عازم على تدارك نتيجة الذهاب، ففرض أفضليته على مجريات الشوط الأول الذي شهد محاولات قوية من جانب الفريق الضيف.

وتألق حارس مازيمبي باجيو سيادي أمام تسديدة البرازيلي رودريغو رودريغيش القوية وحولها الى ركنية (15).

ولاحت أمام الجزائري محمد أمين توغاي فرصة افتتاح التسجيل إلا أن رأسيته مرت بجانب القائم (17).

وتمكن الفريق التونسي من انهاء الشوط الأول متقدماً بهدف بفضل المدافع الدولي ياسين مرياح الذي تابع الكرة في الزاوية البعيدة اثر ركنية نفذها رودريغو وتحولت من رأس غيث الوهابي (45+1).

ودخل فريق المدرب الموقت طارق ثابت النصف الثاني من اللقاء بأريحية، حيث سعى اللاعبون الى تعزيز النتيجة من دون إغفال الجانب الدفاعي ولا سيما في ظل المرتدات الخاطفة للفريق الضيف، وانفرد البرازيلي الآخر في تشكيلة الترجي يان ساسي إلا أن الحارس سيادي تصدى للكرة ببراعة (52).

الترجي يستعيد الثقة بثلاثية نارية أمام مازيمبي وينتظر الوداد في نصف نهائي الدوري الإفريقي

وتألق حارس مازيمبي مجدداً أمام تسديدة بعيدة من مرياح (61)، في حين تصدى حارس الترجي الشاب أمام الله مميش لتسديدة قريبة من المالي شيخ فوفانا (65).

ونجح الترجي في تعزيز تقدمه بعد كرة وصلت الى ساسي الذي مررها بينية إلى اسامة بوغرة، فسدد الاخير بسهولة في شباك مازيمبي (76).

وفشل الفريق الضيف في تدارك الموقف، قبل أن يحسم توغاي النتيجة بتسجيله الهدف الثالث للترجي برأسية قوية اثر ركنية من البرازيلي ساسي (87).

يذكر ان مباريات دوري السوبر الأفريقي تُلعب بنظام خروج المغلوب بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويتأهل الفائز من مباراة الترجي ومازيمبي إلى نصف النهائي لمواجهة الفائز من الوداد المغربي وإنييمبا النيجيري المقررة يوم الخميس ايضا في الدار البيضاء.

ويلتقي الأهلي في نصف النهائي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي الذي تعادل سلباً مع ضيفه بترو اتلتيكو الانغولي في لقاء أكمله بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثانية بسبب طرد موثوبي مفالا، مستفيداً من فوزه ذهاباً خارج الديار بهدفين نظيفين.

الترجي 3-0 مازيمبي

دوري السوبر ليغ الإفريقي – إياب ربع النهائي

ملعب الأولمبي حمادي العقربي – رادس

انتهت

اقرأ ايضا