الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

بيراميدز يتدارك عودة المصري في الدقائق الأخيرة ويعادل أفضل بداية

واصل بيراميدز انتصاراته في دوري نايل وهذه المرة على حساب المصري البورسعيدي بنتيجة 3-2، اليوم الجمعة 27 أكتوبر في إطار منافسات الجولة الخامسة.

وكاد المصري البورسعيدي يتعادل في الدقائق الأخيرة ولكن بيراميدز تدارك الأمور ونجح في إنهاء المباراة بالانتصار، ليعادل أفضل بداية له ببطولة الدوري في موسم 2021 بعد مرور 5 جولات مع المدرب إيهاب جلال آنذاك بحصده 13 نقطة.

وبهذا الانتصار، عزز بيراميدز صدارته لجدول ترتيب دوري نايل برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، وبفارق 4 نقاط عن أقرب الملاحقين نادي مودرن فيوتشر في جمع 9 نقاط من 4 مباريات، بينما تجمد رصيد المصري عند 9 نقاط في المركز الثالث.

وأقيمت مباراة بيراميدز والمصري على ستاد الجيش ببرج العرب، بإدارة من الحكم محمود بسيوني وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، 14:00 بتوقيت غرينتش.

ودخل الفريقين المواجهة بهدف تحقيق الانتصار الرابع توالياً في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث تعادل بيراميدز بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو في الجولة الأولى مع الزمالك ثم فاز على البنك الأهلي وإنبي ومودرن فيوتشر.

أما المصري البورسعيدي نجح في تعويض هزيمته بالجولة الأولى ضد حامل اللقب النادي الأهلي، وحقق بقيادة المدرب علي ماهر في تحقيق 3 انتصارات متتالية على حساب فاركو والداخلية واخيراً طلائع الجيش.

صورة من مباراة بيراميدز والمصري البورسعيدي

وواجه بيراميدز صعوبة بالغة في اختراق دفاعات المصري خلال الشوط الأول، واعتمد على الكرات العرضية التي أتت بثمارها في الوقت الضائع حين أرسل محمد الشيبي تمريرة رائعة من الجهة اليمنى قابلها المهاجم ماييلي برأسية محكمة.

واحتاج بيراميدز 3 دقائق على انطلاقة الشوط الثاني ليعزز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق مصطفى فتحي، بعدما استقبل تمريرة من الظهير الأيسر محمد حمدي داخل المنطقة وسدد كرة مرت من بين أقدام المدافع واستقرت داخل الشباك.

واندفع المصري إلى الهجوم في الدقائق العشر الأخيرة ونجح في تقليص الفارق عند الدقيقة 82 بأقدام محمد شامي بعد تلقيه تمريرة من اللاعب الغاني ليستويل أمانكونا حولها إلى داخل المرمى بتسديدة مباشرة وخاطفة.

ولكن بيراميدز وسع الفارق مجدداً بتسجيل المهاجم الكونغولي المتميز فيستون مايلي الهدف الثالث والثاني له في الدقيقة 85 بعدما تبادل الكرة مع الكرتي وانطلق في عمق الدفاع ليضعها في الشباك بذكاء.

ورفض المصري الاستسلام وصنع أمانكونا الهدف الثاني إلى غيلاس قناوي في الدقيقة 88، ليسدد كرة بباطن القدم بعيدة عن متناول الشناوي؛ ولكن بيراميدز أغلق المساحات في الدقائق المتبقية ليحقق الانتصار بنتيجة 3-2.

وقبل مباراة اليوم، تقابل بيراميدز مع المصري في 10 مناسبات سابقة ببطولة الدوري الممتاز، سيطر التعادل على 6 مواجهات، وفاز كل منهما على الآخر في مباراتين.

بيراميدز 3-2 المصري

ستاد الجيش ببرج العرب

الدوري المصري – الجولة 5

انتهت