الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الفوز الأول مع البدري.. الزوراء ينتفض برباعية أمام النجمة في كأس الاتحاد الآسيوي

حقق نادي الزوراء العراقي انتصاره الأول مع المدرب المصري حسام البدري ضد النجمة اللبناني بنتيجة 4-1، ضمن مباريات اليوم الاثنين 23 أكتوبر في منافسات الجولة الثالثة من مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي.

وأحيا نادي الزوراء آماله في كأس الاتحاد الآسيوي بهذا الانتصار العريض، بعدما على أرضه في الجولة الأولى أمام العربي الكويتي بنتيجة 2-1، وتعادل في الجولة الثانية على أرض فريق الرفاع البحريني بنتيجة 1-1.

بينما تعد هزيمة النجمة اليوم هي الثانية في البطولة حيث خسر في المباراة الأولى على أرضه بنتيجة 2-0 أمام الرفاع البحريني، وتعادل خارج ملعبه في الجولة الثانية أمام العربي الكويتي بنتيجة 0-0.

ورفع الزوراء رصيده إلى 4 نقاط متساوياً بشكل مؤقت مع العربي والرفاع في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، في حين تجمد رصيد النجمة عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

ولعب الزوراء مباراته اليوم ضد ضيفه النجمة على ملعب البصرة الدولي، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 17:00 بتوقيت غرينتش.

ومالت الأفضلية لصالح الزوراء منذ البداية ولكنه فشل في هز الشباك حتى جاء الحل من ضربة ثابتة في الوقت الضائع من الشوط الأول عبر ركلة ركنية حولها حسام كاظم برأسية ارتطمت في قدم مدافع النجمة واستقرت داخل المرمى في الدقيقة 45+2.

صورة من مباراة الزوراء والنجمة في كأس الاتحاد الآسيوي

وجاء الهدف الثاني للزوراء في الدقيقة 58 من زمن الشوط الثاني، حين حاول مدافع النجمة إبعاد كرة عرضية داخل المنطقة ارتطمت في النيجيري كرستوفر جون وتحولت إلى داخل الشباك.

ومن ضربة ثابتة أخرى -ركلة ركنية- استغل ميثم جبار الخروج الخاطئ للحارس وزاد الغلة للزوراء بالهدف الثالث في الدقيقة 72 بكرة رأسية.

وسجل حسان مهنا هدف النجمة الوحيد في الدقيقة 78 بتسديدة من زاوية صعبة، قبل أن يعيد حيدر عبد الكريم الفارق إلى 3 اهداف بالهدف الرابع في الدقيقة 82 من هجمة مرتدة سريعة.

الزوراء 4-1 النجمة

ملعب البصرة الدولي

كأس الاتحاد الآسيوي (المجموعة C – الجولة 3)

انتهت