الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

ارسنال يفك عقدة مانشستر سيتي بضربة مارتينيلي ويرفع شعار التحدي

انتزع ارسنال فوزاً مثيراً من أمام مانشستر سيتي بنتيجة 1-0، اليوم الأحد 8 أكتوبر، في منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانهى ارسنال أطول سلسلة هزائم في تاريخ الدوري الإنجليزي ضد فريق واحد، حيث تعرض لـ12 هزيمة متتالية أمام مانشستر سيتي في المسابقة المحلية، قبل ان يحقق الانتصار اليوم بهدف البرازيلي جابرييل مارتينيلي.

وحقق الجانرز الانتصار الثاني توالياً في الدوري ورفع رصيده إلى 20 نقطة ليتشارك الصدارة مع توتنهام ويرفع شعار التحدي، بينما تلقى مانشستر سيتي الهزيمة الثانية توالياً وتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الثالث.

وانطلقت صافرة بداية المباراة على استاد الإمارات بإدارة من الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 16:30 بتوقيت غرينتش.

وبدأ مانشستر سيتي بضغط هجومي كبير على دفاعات ارسنال لخطف هدف مبكر، وكاد المدافع المتقدم جفارديول يفعلها في الدقيقة الخامسة برأسية أبعدها ديكلان رايس من على الخط النهائي للمرمى.

وخيب المدافع ناثان آكي الآمال بإضاعته فرصة مؤكدة للتسجيل بعدها بدقيقة واحدة، حين ارتقى هالاند لكرة عالية داخل المنطقة ومررها برأسية وضعت المدافع الهولندي في مواجهة المرمى، ولكنه سدد كرة مرت أعلى من العارضة.

ارسنال يفك عقدة مانشستر سيتي بضربة مارتينيلي ويرفع شعار التحدي

وضغط يوليان ألفاريز بقوة على حارس آرسنال الإسباني دافيد رايا وكاد يكلفه خطأ لا يغتفر في الدقيقة 17، ولكن الكرة في الأخير مرت بجوار العارضة.

وتغاضى الحكم مايكل أوليفر عن طرد لاعب مانشستر سيتي ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 30 رغم العودة إلى تقنية الفيديو، بعد تدخل خطير على قدم مارتين أوديجارد، واكتفى بإشهار البطاقة الصفراء.

واقترب ارسنال من خطف هدف التقدم الأول قبل نهاية الشوط في أخطر الفرص، بعد ركلة ركنية قابلها خيسوس بتسديدة قوية ارتطمت في قدم بيرناردو سيلفا على أبواب المرمى.

ومرت الدقائق خلال الشوط الثاني دون جديد حتى خطف ارسنال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86، من لعبة ثلاثية بتمريرة تومياسو إلى هافيرتز داخل المنطقة، ليهيأها إلى مارتينيلي الذي أطلق تصويبة قوية ارتطمت في وجه آكي وتابعت مسارها إلى داخل المرمى.

وكان الجانرز حقق الانتصار في آخر مباراة جمعته بنظيره مانشستر سيتي قبل انطلاقة الموسم في كأس الدرع الخيرية بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1 في الدقيقة الأخيرة عبر البلجيكي لياندرو تروسارد.

في حين حقق مانشستر سيتي الفوز في آخر لقاء جمع الفريقين في الدوري الإنجليزي بالدور الثاني من الموسم الماضي على ملعب الإتحاد بنتيجة 4-1، وكان قد انهى مباراة الدور الأول بالفوز 3-1 على ملعب الإمارات.

ارسنال 1-0 مانشستر سيتي

استاد الإمارات

الدوري الإنجليزي – الجولة الثامنة

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة