الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الأهلي إلى نهائي كأس مصر في ليلة ظهور “مروحة تريكة” وتهديف موديست

قطع النادي الأهلي تذكرة العبور إلى نهائي كأس مصر لكرة القدم 2022/2023 بفوزه على إنبي بنتيجة 3-0، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر، في المباراة الأولى لدور نصف النهائي.

وشهد انتصار الأهلي تسجيل المهاجم الفرنسي أنتوني موديست هدفه الأول مع المارد الأحمر، وكذلك إمام عاشور الذي أعاد إلى الأذهان بالقميص رقم 22، احتفال “المروحة” لأسطورة الفريق محمد أبو تريكة.

وينتظر الاهلي في النهائي الـ55 في تاريخه ببطولة كأس مصر، الفائز من المباراة الثانية لدور نصف النهائي والتي ستجمع الزمالك بنظيره بيراميدز، على أن يتم تحديد موعدها في وقت لاحق.

واستقبل استاد القاهرة الدولي المباراة، وانطلقت صافرة البداية من الحكم طارق مجدي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 19:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وفرض الاهلي سيطرته على المباراة منذ البداية، وكاد حسين الشحات يفتتح التسجيل في الدقيقة 11 بتصويبة ملتفة، لولا القائم الأيسر الذي تناوب عن البلعوطي في التصدي لها.

وتحصل لاعب الوسط المالي أليو ديانج على ضربة جزاء في الدقيقة 31 بعد تعرضه لعرقلة من أحمد كالوشا داخل المنطقة من الجهة اليمنى، سجل منها المتخصص التونسي علي معلول الهدف الأول للمارد الأحمر.

الأهلي إلى نهائي كأس مصر في ليلة ظهور "مروحة تريكة" وتهديف موديست
إمام عاشور يسجل هدفه الأول مع الأهلي ويحتفل على طريقة أبو تريكة

وفي الشوط الثاني استغل المهاجم الفرنسي أنتوني موديست تمريرة خاطئة من مدافع إنبي وانفرد بالمرمى ليسدد كرة على يسار البلعوطي ارتطمت في المدافع وتابعت مسارها إلى داخل الشباك عند الدقيقة 51.

وقلص إنبي الفارق في الدقيقة 72 برأسية من اللاعب أحمد كالوشا، ولكنه أُلغي بداعي التسلل، وتألق بعدها حارس الأهلي محمد الشناوي وتصدى لكرة هدف من رأسية أخرى للمهاجم أحمد أمين قُفة.

وظهر البديل إمام عاشور في الدقيقة 86 ليسجل أولى اهدافه بقميص النادي الأهلي والهدف الثالث، بعدما استغل كرة على حدود المنطقة وتقدم بها من أمام المدافع ليسددها في سقف الشباك.

وكان إنبي قد تأهل إلى نصف النهائي بعد تجاوزه لافيينا في دور 32 بالفوز عليه 3-0، وتغلب على فيوتشر في دور الستة عشر بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، ثم فاز على نادي النجوم بنتيجة 3-1 في ربع النهائي.

مشوار الأهلي إلى النهائي

بدأ الأهلي كأس مصر 2022/2023 من دور الـ32 وتجاوز منتخب السويس بهدفٍ متأخر سجله حسين الشحات في الدقيقة 87، ثم فاز على الداخلية في دور 16 بهدفين دون رد بتوقيع تاو وأفشة.

وتابع المارد الأحمر مشواره في المسابقة ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه بعدما أطاح بفريق المصري البورسعيدي من دور الثمانية بصعوبة بالغة بعد التمديد للأشواط الإضافية بنتيجة 2-1.

وتقدم المصري عبر مروان حمدي في الدقيقة 90+5، وتحصل الأهلي على ضربة جزاء في الدقيقة 90+7 تعادل منها بتوقيع علي معلول، وسجل القندوسي الهدف الحاسم في الدقيقة 108 بالشوط الإضافي الأول.

وتعد مباراة الأهلي وإنبي هي الثالثة بينهما في دور نصف نهائي كأس مصر، حيث تقابلا في نفس الدور بنسخة 2004 ونسخة 2016 وفاز المارد الأحمر في المباراتين وصعد إلى النهائي.

في حين تواجها في مباراتين خلال دور الـ16، فاز إنبي مرة وكانت في نسخة 2011 بهدفٍ دون رد، سجله رامي ربيعة بالخطأ في مرماه، أما الثانية كانت في نسخة 2021 وفاز الأهلي بهدف وحيد حمل توقيع صلاح محسن.

الأهلي 3-0 إنبي

استاد القاهرة الدولي

كأس مصر 2022/2023 – نصف النهائي

انتهت

اقرأ ايضاً