الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ألفاريز يكافئ جوارديولا ويقود السيتي لهزيمة لايبزيغ في دوري الأبطال

نجح البديل الأرجنتيني “جوليان ألفاريز” من قيادة مانشستر سيتي للفوز على مضيفه لايبزيغ الألماني بتسجيل هدف وصناعة آخر خلال المباراة التي أنتهت بنتيجة (3-1)، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر، في إطار منافسات الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2023-2024.

وسدد ألفاريز كرة رائعة في الشباك قبل ست دقائق من النهاية، وقام بصناعة الهدف الثالث لزميله دوكو ليتصدر السيتي المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط، في حين تجمد رصيده لايبزيج عند 3 نقاط في المركز الثاني، يليه سرفينا زفيزدا الصربي ويونج بويز السويسري بنقطة واللذين تعادلا بنفس التوقيت (2-2).

افتتح فيل فودن اهداف اللقاء بعد 25 دقيقة من البداية، لكن لايبزيج أدرك التعادل بواسطة لويس أوبندا في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من يوسف بولسن.

مباراة مانشستر سيتي ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024
مباراة مانشستر سيتي ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024

وخطف سيتي التقدم بواسطة الأرجنتيني ألفاريز ثم أضاف دوكو الهدف الثالث من هجمة مرتدة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسعى اليوم حامل اللقب مانشستر سيتي لمواصلة بدايته القوية عندما انتصر أمام لايبزيج على ملعب ريد بول ارينا ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم سرفينا زفيزدا الصربي ويونج بويز السويسري واللذين تعادلا بنفس التوقيت.

وعاد مان سيتي ليخوض غمار منافسات المسابقة التي توج بلقبها للمرة الاولى في تاريخه الموسم الماضي بعد خسارتين متتاليتين أمام نيوكاسل (صفر-1) في كأس الرابطة المحلية الاربعاء الماضي، ثم أمام ولفرهامبتون (1-2) في الدوري الإنجليزي.

كان المدرب الإسباني (بيب جوارديولا) الذي تابع مباراة فريقه ضد ولفرهامبتون من المدرجات بسبب الايقاف، على ضرورة استعادة التوازن خصوصا في ظل استعادته خدمات بعض المصابين وتحديدا مواطنه لاعب الوسط رودري الذي غاب بدوره عن المباراة السابقة بسبب الايقاف.

بيب جوارديولا - مدرب مانشستر سيتي
بيب جوارديولا – مدرب مانشستر سيتي

واستهل السيتيزنز مشواره في حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على ريد ستار الصربي بنتيجة (3-1) على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر.

في المقابل، انتصر لايبزيج في مباراته الأولى بدوري أبطال أوروبا على مضيفه يونج بويز السويسري بنتيجة (3-1) على ملعب سويس وانكدورف.

المواجهات السابقة

يذكر أن الفريقان قد ألتقيا الموسم الماضي في الدور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث فرض لايبزيغ التعادل على ارضه (1-1) ذهابا، قبل أن يمنى بهزيمة مذلة بسباعية نظيفة إيابا في مانشستر، بينها خماسية للمهاجم الدولي الهولندي إرلينغ هالاند.

كما ألتقيا في دور المجموعات بدوري الأبطال موسم 2020-2021، حيث تبادلا الفوز (6-3) لسيتي ذهاباً على ملعب الاتحاد و(2-1) للايبزيغ إياباً على ملعب ريد بول ارينا.

لايبزيج 1-3 مانشستر سيتي

دوري أبطال أوروبا – المجموعة G (الجولة 2)

ملعب ريد بول آرينا

الحكم البرتغالي (أرتور سواريس دياز)

منقولة على قناة (beIN Sports HD 4)

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة