الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

نيوكاسل يقسو على باريس سان جيرمان برباعية وينتزع صدارة مجموعة الموت

أكتسح نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي برباعية مقابل هدف، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 4 أكتوبر، في إطار منافسات الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2023-2024.

سجل ميجيل ألميرون هدف التقدم لنيوكاسل في الدقيقة 17، قبل أن يضيف دان بيرن الهدف الثاني بضربة رأس قبل الاستراحة بست دقائق.

وشهدت المباراة دعماً جماهيرياً هائلاً لأصحاب الأرض، وسجل شون لونجستاف الهدف الثالث بتسديدة قوية هزت شباك جيانلويجي دوناروما، بعد بداية الشوط الثاني بخمس دقائق، لتصبح الأجواء أكثر صخبا في الملعب.

وسجل لوكا فرنانديز هدف حفظ ماء الوجه للفريق الفرنسي بضربة رأس، لكن المدافع فابيان شار سجل الهدف الرابع لأصحاب الأرض بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء.

بهذا الفوز الرائع تصدر نيوكاسل المجموعة السادسة (مجموعة الموت) بأربع نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن سان جيرمان صاحب المركز الثاني، وجاء ميلان الإيطالي في المركز الثالث بنقطتين، ويتذيل دورتموند الألماني الترتيب بنقطة.

مباراة نيوكاسل وباريس يان جيرمان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024
مباراة نيوكاسل وباريس يان جيرمان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024

استقبل نيوكاسل يونايتد المتألق في الفترة الأخيرة (4 فوز وتعادل) بآخر خمس مواجهات بمختلف المسابقات نظيره باريس سان جيرمان على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن منافسات المجموعة السادسة القوية التي تضم ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني.

ومازال النادي الباريسي الذي يحلم بالظفر بلقب المسابقة للمرة الاولى في تاريخه، يبحث عن فوزه الأول في دوري الأبطال بعد وقوعه في فخ التعادل سلبي امام مضيفه كليرمون فيران بالجولة الأولى.

في الجانب الآخر، عاد الماكبايز بنقطة ثمينة من معقل ميلان “سان سيرو” بتعادل سلبي في الجولة الافتتاحية، ويأمل نيوكاسل يونايتد الإنجليزي أن تكون مشاركته في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 20 عاماً مجرد بداية بروزه على الساحة القارية.

كان نيوكاسل قد أمضى العقدين الماضيين يصارع في دوري المستوى الثاني الإنجليزي (تشامبيونشيب) أكثر من التفكير بمواجهة نخبة الأندية الأوروبية، لكنه يهدف الآن الى السير على خطى مانشستر سيتي من خلال تحويل الدعم السعودي الى مجد على الصعيدين المحلي والخارجي.

مباراة نيوكاسل يونايتد ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024
مباراة نيوكاسل يونايتد ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024

نيوكاسل يونايتد 4-1 باريس سان جيرمان

دوري أبطال أوروبا – المجموعة F (الجولة 2)

ملعب سانت جيمس بارك – إنجلترا

الحكم الروماني (إستفان كوفاكس)

منقولة على قناة (beIN Sports HD 1)

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة