الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

صابيري يزيد أوجاع باختاكور ويكتب التاريخ مع الفيحاء في دوري أبطال آسيا

عدل الفيحاء السعودي المسار بتحقيق الفوز الأول على باختاكور الأوزبكي بنتيجة 2-0، اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر، في منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتألق النجم المغربي عبدالحميد صابيري وسجل ثنائية الفوز الأول في تاريخ الفيحاء ببطولة دوري أبطال آسيا، وكتب اسمه كأول من سجل للفريق السعودي، ليعوض هزيمة الجولة الأولى خارج الديار أمام أهال بهدفٍ دون رد.

واصبح في رصيد الفيحاء 3 نقاط ليتساوى مع أهال التركماني، مقابل 6 نقاط للمتصدر العين الإماراتي، في حين بقي رصيد باختاكور خالياً من النقاط بتلقيه الهزيمة الثانية توالياً.

واستقبل الفيحاء ضيفه باختاكور على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وبدأت المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الثامنة بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 17:00 بتوقيت غرينتش.

وظهرت نوايا الفيحاء مبكراً، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة بعدما أرسل سلطان مندش كرة من الجهة اليمنى  باتجاه المرمى باغتت الحارس وارتدت من ظهره قبل أن يشتتها الدفاع قبل تجاوز الخط النهائي.

صابيري يزيد أوجاع باختاكور ويكتب التاريخ مع الفيحاء في دوري أبطال آسيا

وافتتح النجم الدولي المغربي عبد الحميد صابيري التسجيل للفيحاء في الدقيقة العاشرة، بعدما تلقى تمريرة على حدود منطقة الجزاء، وأطلق تصويبة صاروخية بقدمه اليمنى ارتدت من باطن العارضة واستقرت داخل شباك الحارس كوفاتوف.

تسلم بعدها باختاكور زمام الأمور وصنع أكثر من فرصة لتسجيل هدف التعادل، لعل أبرزها تسديدة مداموف في الدقيقة 52 من زمن الشوط الثاني، والتي تألق في إبعادها حارس الفيحاء الكسار إلى الركنية.

وصدم صابيري الضيوف بتسجيل الهدف الثاني للفيحاء في الدقيقة 71، بعدما استخلص كرة من بعد منتصف الملعب وتبادلها مع أنتوني نواكايمي لينفرد بالمرمى ويرواغ الحارس بمهارة عالية قبل ان يضع الكرة في الشباك.

وكان الفيحاء قد واجه اتحاد جدة في الظهور الأخير ببطولة دوري روشن، يوم الجمعة، وتعادل معه بنتيجة 0-0، حيث يحتل حالياً المركز التاسع بحصده 10 نقاط من أول 8 مباريات، علماً بأنه يشارك في دوري الأبطال نظراً لتتويجه ببطولة كأس الملك.

ويستعد الفيحاء لخوض مباراة الجولة الثالثة في دوري أبطال آسيا أمام العين في استاد هزاع بن زايد يوم 24 أكتوبر، في المقابل يلتقي في نفس اليوم باختاكور مع آهال في طشقند.

الفيحاء 2-0 باختاكور

استاد الأمير فيصل بن فهد – الرياض

دوري أبطال آسيا – الجولة 2 – المجموعة 1

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة