الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الوحدات يُكشر عن أنيابه بثنائية أمام أهلي حلب في افتتاح كأس الاتحاد الآسيوي

أفتتح الوحدات الأردني مشوراه في كأس الاتحاد الآسيوي بانتصار مستحق أمام ضيفه اتحاد أهلي حلب السوري بنتيجة (2-صفر)، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، على ستاد الملك عبدالله الثاني بمدينة القويسمة.

بهذا الفوز انفرد الوحدات بصدارة المجموعة الثانية وذلك بعد تعادل الكويت الكويتي مع مضيفه الكهرباء العراقي بدون أهداف بذات المجموعة اليوم الثلاثاء، فيما ظل أهلي حلب بدون نقاط.

واستهل الوحدات مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عندما استقبل أهلي حلب على ستاد الملك عبدالله الثاني بمدينة القويسمة بالعاصمة عمان.

ويتواجد الوحدات ونظيره أهلي حلب في المجموعة الثانية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2023 بجانب الكويت الكويتي والكهرباء العراقي.

ويبحث نادي الوحدات الأردني بقيادة مدربه (راشد جابر) عن أول إنجازاته على المستوى القاري وتحديداً في مسابقة كأس الاتحاد التي لم يتجاوز فيها الدور قبل النهائي.

ويشارك الوحدات في نسخة هذا العام من كأس الاتحاد الآسيوي بعد أن حل في المركز الثاني بمسابقة الدوري المحلي برصيد 50 نقطة وبفارق نقطة وحيدة فقط عن الفيصلي الذي توج بطلاً، وقد شارك الوحدات في الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال آسيا إلا أنه خسر أمام شباب الأهلي دبي 0-3 لينتقل بذلك إلى كأس الاتحاد الآسيوي.

فريق الوحدات الأردني وتحية خاضة لجمهور الفريق
فريق الوحدات الأردني وتحية خاضة لجمهور الفريق

أهلي حلب لإحياء ذكرى 2010

في الجانب الآخر، يخوض اتحاد أهلي حلب السوري منافسات كأس الاتحاد الآسيوي بذكريات النسخة التي أقيمت في العام 2010، والتي حقق خلالها اللقب القاري الوحيد في تاريخ النادي بعد فوزه على القادسية الكويتي بركلات الجزاء الترجيحية (4-2) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

ويُعد هذا اللقب القاري الأول والوحيد امتداداً لسلسلة الألقاب المحلية التي حققها فريق الاتحاد الأهلي، والمتمثلة بفوزه بلقب الدوري 6 مرات، وكأس سوريا 10 مرات وكأس السوبر 3 مرات.

وينافس الفريق السوري بقيادة المدرب (معن الراشد) في كأس الاتحاد الآسيوي بصفته وصيف بطل الدوري المحلي الموسم الماضي حيث جاء خلف الفتوة بفارق نقطة، بعد أن جمع 42 نقطة من 12 انتصاراً وتعادل في 6 وخسر مباراتين مسجلاً 21 هدفاً مقابل 9 أهداف في مرماه.

الوحدات 2-0 اتحاد أهلي حلب

كأس الاتحاد الآسيوي – المجموعة B (الجولة الأولى)

ستاد الملك عبدالله الثاني – مدينة القويسمة

انتهت

الدقيقة 11″ الوحدات يفتتح اهداف المباراة عن طريق النيران صديقة بعدما أسكن قائد فريق أهلي حلب (ابراهيم الزين) عرضية (أنس العويضات) بالخطأ في مرماه.

الدقيقة 29″ كاد الوحدات أن يُضيف الهدف الثاني عبر المهاجم (صالح راتب) بعد جملة فنية رائعة ومجموعة من التمريرات المتُقنة وصلت لراتب داخل المنطقة لكن اللاعب تأخر قليلاً في التسديد ما جعل الكرة تصطدم في أقدام دفاعات الفريق السوري وتخرج لركنية.

الدقيقة 42″ أول فرصة حقيقية لفريق أهلي حلب، جاءت عن طريق اللاعب (أحمد الأحمد) بعد تلقيه عرضية داخل المنطقة لكنه فشل من الوصول للكرة لتذهب سهلة للحارس.

مباراة الوحداث واتحاد اهلي حلب في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024
مباراة الوحداث واتحاد اهلي حلب في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024

وقبل نهاية الشوط بدقائق تحصل لاعب أهلي حلب (محمد ريحانية) على مخالفة من على بعد 30 ياردة، إنبرى لها اللاعب (حسن دهان) وسدد بقوة فوق العارضة بقليل.

دخل الوحدات الشوط الثاني بقوة باحثاً عن تسجيل هدف الأطمئنان، وتمثل ذلك في في الدقيقة 50 عندما أطلع اللاعب (أنس العوضات) العنان لتصويبة تصويبة يسارية قوية من خارج المنطقة لكن القائم أنقذ مرمى الفريق السوري من استقبال هدف آخر.

وفي الدقيقة 55″ نجح المارد الأخضر من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب (دانيال عفانة) بمتابعة لعرضية نموذجية من نجم اللقاء (أنس العوضات).

تشكيلة الوحدات الأساسية اليوم

حراسة المرمى: أحمد عبدالستار.

خط الدفاع: عرفات الحاج – يوسف أبو الجزر – دانيال عفانة – فراس شلباية.

خط الوسط: مهند أبو طه – أحمد سمير – خالد كردغلي – صالح راتب.

خط الهجوم: أنس العوضات – هنري.

تشكيلة اتحاد أهلي حلب الأساسية اليوم

حراسة المرمى: فادي مرعي.

خط الدفاع: زكريا حنان – حمد حمو – ابراهيم الزين – علي الزينة.

خط الوسط: أبو بكر كامارا – زكريا عزيزة – حسن دهان – محمد ريحانية.

خط الهجوم: شادراك – أحمد الأحمد.

مقالات ذات صلة