الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الهلال يُطفئ انتفاضة الشباب بثنائية كوليبالي وميتروفيتش ويتصدر دوري روشن السعودي

أطفأ الهلال انتفاضة الشباب وهزمه بنتيجة 2-0 في قمة مباريات اليوم بالجولة 8 من الدوري السعودي للمحترفين (روشن) ليعتلي صدارة جدول ترتيب المسابقة بفارق نقطة عن الاتحاد.

بدأت مباراة ديربي الرياض بين  الهلال والشباب على استاد الأمير فيصل بن فهد في العاصمة السعودية الرياضة عند الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة و19:00 بتوقيت غرينيتش، وشهدت الدقيقة 37 إهدار النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 0-0.

وتأجل الحسم إلى الشوط الثاني، عندما حول النجم السنغالي كاليدو كوليبالي كرة عرضية نموذجية أرسلها نيمار دا سيلفا من ركلة ركنية، بضربة رأس قوية داخل المرمى عند الدقيقة 68.

وواصل نيمار نسيان إهدار ركلة الجزاء بصناعته للهدف الثاني في الدقيقة 76 بتمريرة عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء، سددها ميتروفيتش بلمسة واحدة في الشباك.

ويتقدم نادي الهلال السعودي من المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن برصيد 17 نقطة إلى المركز الأول برصيد 20 نقطة بفارق نقطة عن اتحاد جدة المتراجع إلى المركز الثاني بعد أن سقط في فخ التعادل السلبي أمام الفيحاء مساء اليوم الجمعة لحساب الجولة ذاتها.

وبهذه الخسارة تتوقف سلسلة انتصارات فريق الشباب، حيث تعافى من مجموعة نتائج سلبية بتحقيق فوزين متتاليين خلال الجولتين الماضيتين أمام الفيحاء والحزم ليتقدم للمركز الـ 11 برصيد 8 نقاط.

وانتهت آخر مواجهة بين الهلال والشباب في الدوري السعودي بفوز عريض للشباب بثلاثة أهداف دون رد يوم 7 أبريل 2023 وفي مباراة الذهاب بنفس الموسم تعادلا معاً بنتيجة 1/1 يوم 10 اكتوبر 2022.

نيمار دا سيلفا يحصل على صورة سيلفي مع أحد مشجعي الهلال بعد مباراة الشباب

أما آخر لقاء جمع الشباب بالهلال فيعود إلى 9 أغسطس الماضي في البطولة العربية للأندية كأس الملك سلمان وفاز الزعيم الأزرق 3-1.

ونقلت مباراة اليوم على شاشة قنوات SSC1 السعودية بتعليق عبد العزيز الزايد وعلي سعيد الكعبي ومحمد حسين اضرضور بالاضافة لقنوات أخرى أوروبية مثل سبورت تي في 1 البرتغالية وسبورت 1 التشيكية وسبورت كلوب الكرواتية وسبورت كلوب 2 الصربية وسبورت كلوب 3 السلوفينية وتي في 8.5 التركية وقناة فوكس سبورت الأميركية ومنصة شاهد في اي بي.

مقالات ذات صلة