الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

يانيك كاراسكو يُفسد مفاجأة الباطن ويؤهل الشباب لثمن نهائي كأس ملك السعودية

بلغ الشباب ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023-2024 بعد تغلبه على الباطن بنتيجة (2-1) بعد التمديد لأشواط اضافية، اليوم الأحد 24 سبتمبر، في افتتاح المسابقة.

استقبل الشباب نظيره الباطن على ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) في إطار منافسات دور الـ 32 ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023-2024.

ويدين الشباب بتأهله إلى مهاجمه الدولي البلجيكي (يانيك كاراسكو) صاحب الهدفين (33 و118)، فيما سجل الأوروغوياني برايان أليمان (37) هدف الباطن.

افتتح البلجيكي (يانيك كاراسكو) اهداف المباراة في الدقيقة 33 بمتابعة لعرضية (فهد المولد) مستغلاً خروج الحراس من مرماه.

سريعاً تدارك الباطن هدف التعادل في الدقيقة 37 عبر قذيفة اللاعب الصربي (الأوروغوياني (برايان أليمان أثايدس)، واستمر التعادل حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الوقت الأصلي ليحتكم الفريقان للأوقات الأضافية.

مباراة الشباب والباطن في كأس ملك السعودية 2023-2024
مباراة الشباب والباطن في كأس ملك السعودية 2023-2024

وفي الشوط الأضافي الثاني تحديداً عند الدقيقة 118 سجل كاراسكو هدف الانتصار من ركلة حرة مباشرة وضعها غاية في الروعة صعبة على الحارس.

يذكر ان الشباب قد خرج من نصف نهائي كأس ملك السعودية الموسم الماضي بعد الخسارة من الهلال (1-2)، وبنفس النتيجة ودع الباطن من ربع النهائي على يد حامل اللقب الفيحاء.

ويحتل الشباب المركز الحادي عشر بجدول ترتيب دوري روشن السعودي بالموسم الجديد حيث جمع 8 نقاط من انتصارين وتعادلين وتعرض لثلاث هزائم.

في المقابل، يلعب فريق الباطن في دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، ويتواجد في المركز التاسع بعدما جمع حتى الجولة السادسة 7 نقاط من ثلاث انتصارات وثلاث هزائم.

وتمتع الشباب قبل مباراة اليوم بأفضلية واضحة على الباطن في عدد المواجهات المباشرة بينهما، حيث حقق الليث الأبيض 9 انتصارات متتالية في السنوات الماضية، بينما تعود آخر خسارة له أمام الباطن لعام 2017 في الدوري السعودي.

الشباب 2-1 الباطن

كأس ملك السعودية – دور الـ 32

ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)

انتهت

الدقيقة 33″ البلجيكي (يانيك فيريرا كاراسكو) يضع الشباب في المقدمة.

الدقيقة 37″ الأوروغوياني (برايان أليمان أثايدس) يتعادل للباطن.

الدقيقة 118″ البلجيكي (يانيك كاراسكو) يسجل هدف فوز الشباب 2-1.

اقرأ ايضا