الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

روبين نيفيز يقود الهلال لهزيمة الجبلين وبلوغ ثمن نهائي كأس الملك

بلغ الهلال ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2023-2024 عقب تغلبه الصعب على مضيفه الجبلين بهدف دون رد، اليوم الاثنين 25 سبتمبر، في إطار منافسات دور الـ 32.

يدين الزعيم بالفضل للاعب الوسط البرتغالي (روبين نيفيز) بتسجيله هدف الفوز الثمين بتصويبة ذكية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64.

واستأنف اليوم مباريات دور الـ 32 من كأس ملك السعودية بأربع مواجهات، لعل أبرزها مباراة الهلال ومضيفه الجبلين والتي اقيمت على ستاد الأمير عبدالعزيز بن مساعدة بن جلوي.

بحث الهلال خلال مواجهة اليوم عن مصالحة جمهوره بعد تعادله في آخر مباراتين أمام نافباخور نامنجان الأوزبكي في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا (1-1)، وبنفس النتيجة أمام ضمك في الجولة السابعة من دوري روشن السعوي.

الهلال يُواصل تخبطه بتعادل مُحبط أمام ضمك الجريح

في المقابل، كانت بداية الجبلين في الموسم الجديد بمسابقة دوري يلو الدرجة الأولى السعودي جيدة حيث حقق الفريق أربع انتصارات وتعادل في مباراة وتلقى هزيمة وحيدة، ويتواجد في المركز الخامس بفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر القادسية.

المواجهات السابقة

تاريخياً واجه الهلال نظيره الجبلين في ثماني مباريات بمختلف المسابقات، حقق الفوز 6 مرات، وخسر في مباراة وحيدة، وخيم التعادل بينهما في مباراة.

ويعود آخر لقاء بين الفريقين الى عام 2019 عندما ألتقيا في دور الـ 32 بكأس خادم الحرمين الشريفين، وانتصر الهلال وقتها برباعية مقابل هدفين، وذلك على ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز).

أما الانتصار الوحيد الذي حققه نادي الجبلين أمام الهلال فيرجع الى عام 1981 في منافسات الدوري السعودي المشترك، حيث فاز بينتجية (3-2).

الجبلين 0-1 الهلال

كأس ملك السعودية – دور 32

ستاد الأمير عبدالعزيز بن مساعدة بن جلوي

انتهت

تشكيلة الهلال اليوم

حراسة المرمى : ياسين بونو.

خط الدفاع : سعود عبدالحميد – تمبكتي – كوليبالي – الشهراني.

خط الوسط : سلمان الفرج – نيفيز – سالم الدوسري – مالكوم – الحمدان.

الهجوم: ميتروفيتش.

اقرأ ايضا