الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

المعيوف يقود الاتحاد إلى ثمن نهائي كأس الملك بتصديه لأربع ركلات ترجيح

اجتاز الاتحاد عقبة الخلود بصعوبة بالغة في ركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 1-1، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر، في دور الـ32 من كأس ملك السعودية.

واصطحب الخلود فريق الاتحاد إلى شوطين إضافيين بعدما فرض عليه التعادل بهدفٍ لمثله في الوقت الأصلي، واستمرت النتيجة على حالها حتى احتكم الفريقين لركلات الترجيح من أجل الحسم مسألة التأهل إلى دور الستة عشر.

وشهدت ركلات الترجيح تألق مُلفت للحارس السعودي عبدالله المعيوف المنضم حديثاً إلى الاتحاد قادماً من صفوف الهلال، وتصدى لأربع ركلات، ليقود العميد نحو مواصلة رحلة البحث عن اللقب الغائب منذ 2013.

وغاب النجم الفرنسي كريم بنزيما عن تشكيلة الاتحاد اليوم بعد تعرضه لإصابة على مستوى الفخذ ستبعده عن الفريق لمدة 7 أيام، ليتأكد غيابه عن مباراتي الفيحاء في الدوري وسباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا، وسيكون جاهزاً للديربي ضد أهلي جدة يوم 6 أكتوبر.

واستقبل ملعب نادي الحزم مواجهة اتحاد جدة والخلود، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، العاشرة بتوقيت أبو ظبي، 18:00 بتوقيت غرينتش.

المعيوف يقود الاتحاد إلى ثمن نهائي كأس الملك بتصديه لأربع ركلات ترجيح

وأثمر الضغط الهجومي المبكر من الاتحاد عن هدف اول بعد مرور 18 دقيقة بالنيران الصديقة، حين أرسل مروان الصحفي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، أسكنها المدافع روبرتو دياز بالخطأ في مرمى فريقه.

ومن خطأ فادح ايضاً أدرك مهاجم الخلود، الأرجنتيني ماريانو فاسكويز، هدف التعديل بعدما استغل ترويض مدافع الاتحاد أحمد بامسعود لكرة عرضية داخل المنطقة، ليخطفها من أمامه بتسديدة مباشرة في الشباك عند الدقيقة 40.

واستمر الوضع على ما هو عليه في الشوط الثاني والشوطين الإضافيين، حيث غابت الفرص وسط التكتلات الدفاعية وتضييق المساحات من جانب فريق الخلود.

وحقق الخلود مراده بالوصول إلى ركلات الترجيح، ولكن المعيوف تألق وقاد الاتحاد لتفادي الخروج المبكر بالتأهل إلى دور الستة عشر.

وكان الاتحاد قد ودع مسابقة كأس ملك السعودية النسخة الماضية من دور نصف النهائي بنتيجة 1-0 أمام الفيحاء الذي حقق اللقب على حساب الهلال، وفاز الإتي حينها على نادي الفتح في دور ثمن النهائي بنتيجة 3-2، وتجاوز التعاون في ربع النهائي بالفوز عليه 2-1.

ويتصدر العميد جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات آخرها ضد الفتح في الجولة الماضية، وتعادل في مباراة واحدة.

على الجهة المقابلة كانت آخر مشاركات الخلود في كأس ملك السعودية نسخة 2020 وودع المسابقة من الدور الأول بالخسارة ضد نجران 3-0.

الاتحاد 1-1 الخلود

فاز الاتحاد بركلات الترجيح

ملعب نادي الحزم

كأس ملك السعودية – دور 32

انتهت

اقرأ ايضاً