الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

أنشيلوتي ليس قلقاً من ألونسو بشأن خلافته في ريال مدريد

تحدث مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي عن إمكانية تدريب لاعب الفريق السابق والمدرب الحالي لباير ليفركوزن الألماني “تشابي ألونسو” للفريق الملكي.

ألونسو صاحب الـ41 عاماً والذي لعب تحت قيادة أنشيلوتي في الريال وبايرن ميونخ، يتواجد حالياً على رأس القيادة الفنية لفريق ليفركوزن حيث يتواجد في صدارة الدوري الألماني متساوياً مع العملاق البافاري؛ ويعد أبرز المرشحين لخلافة المدرب الإيطالي في النادي الملكي.

وتأتي تصريحات أنشيلوتي بعد يوم واحد فقط من ربط مدرب باير ليفركوزن بخلافته في ريال مدريد بعد الهزيمة الكارثية التي مُني بها في ديربي العاصمة ضد الجار أتلتيكو مدريد 3-1 يوم الأحد 26 سبتمبر.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة لاس بالماس في الجولة السابعة بالدوري الإسباني: “ألونسو لعب تحت قيادتي، ولديه معرفة عالية المستوى بكرة القدم، إنه يؤدي بشكل جيد للغاية مع باير ليفركوزن”.

وتناسى الإيطالي شائعات إقالته لصالح ألونسو، وأكمل: “أعتقد أن أكبر أمنيات ألونسو وراؤول غونزاليس وألفارو أربيلوا، هي تدريب ريال مدريد، وأريد ذلك لهم لأنني أعرفهم جميعًا، وأحبهم جميعًا. وأتمنى أن بشغلوا هذا المنصب هنا مع الفريق الأول في يوم من الأيام”.

ولعب ألونسو تحت قيادة رافاييل بينيتيز وجوزيه مورينيو وأنشيلوتي وبيب جوارديولا كلاعب خط وسط في ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية في أكاديمية المرينجي.

وأمضى تشابي ألونسو ثلاثة مواسم في تدريب الفريق الرديف لنادي ريال سوسيداد قبل أن يتولى تدريب ليفركوزن في أكتوبر 2022، ليخرج بالفريق من منطقة الهبوط ويصعد به إلى الدوري الأوروبي؛ ويرتبط المدرب الإسباني مع الفريق الألماني بعقد حتى يونيو 2026.

مقالات ذات صلة