الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

البديل لوبيز ينقذ برشلونة من الهزيمة الأولى في الليغا أمام ريال مايوركا

سقط برشلونة في فخ التعادل (2-2) امام مضيفه ريال مايوركا، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، في إطار منافسات الجولة السابعة من الليغا الإسبانية.

وعاد برشلونة من تأخره مرتين ليتعادل بنتيجة (2-2) مع مضيفه ريال مايوركا ويحافظ على سجله الخالي من الهزيمة في الدوري الإسباني.

بتلك النتيجة رفع برلونة رصيده الى 17 نقطة وباتت صدارته لليغا مهددة بانتظار نتائج بقية مباريات هذه الجولة، حيث يلعب جيرونا الثاني بفارق نقطة مع فياريال غداً الأربعاء، فيما يستضيف ريال مدريد الثالث (15 نقطة) الذي تعرض لخسارته الاولى هذا الموسم في ديربي العاصمة أمام أتلتيكو في الجولة الماضية، لاس بالماس في اليوم ذاته.

انتهت نتيجة الشوط بتقدم أصحاب الملعب بهدفين مقابل هدف، حيث افتتح مايوركا اهداف المباراة في الدقيقة 11 عن طريق لاعب كوسوفي (فيدات كوريكي) بمتابعة لعرضية لُعبت داخل المنطقة من زميله (انطونيو سانشيز).

مباراة برشلونة وريال مايوركا في الليغا
مباراة برشلونة وريال مايوركا في الليغا

وفي الدقيقة 41 تعادل (رافينيا) لبرشلونة بعدما وصلته الكرة من هجمة مرتدة سريعة أطلق تسديدة منخفضة في الزاوية اليسرى للحارس (بريدراج رايكوفيتش).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع تقدم مايوركا من جديد بفضل رأسية (عبدون براتس) بعدما وصلته كرة عرضية من (فيدات موريكي).

وفي الشوط الثاني تدخل مدرب برشلونة تشافي بإجراء تغييرات هجومية باشراك ليفاندوفسكي ولامين يامال وعزز منطقة الوسط بكلا من فيرمين لوبيز وكوندي.

وأدرك برشلونة التعادل بعد كرة على الجهة اليسرى بدأها جمال إلى رافينيا الذي مرر عرضية تركها ليفاندوفسكي، بديل فيران توريس، لتصل إلى البديل الآخر فيرمين لوبيس من دون رقابة سددها بقدمه اليمنى في الشباك (75)، في أول أهدافه بقميص برشلونة.

وكان يسعى برشلونة بقيادة (تشافي هيرنانديز) لمواصلة عروضه القوية وتحقيق الانتصار السادس على التوالي في الدوري الإسباني لكنه اصطدم بمنافس قوي على ملعب إيبيروستار.

برشلونة يسقط في كمين مايوركا

دخل برشلونة مواجهة اليوم وهو المرشح الأوفر حظًا لتحقيق الفوز، خاصة بعد العودة المثيرة أمام سيلتا فيجو مساء السبت عندما سجل ثلاثة أهداف في الدقائق التسع الأخيرة ليفوز 3-2، وكان هذا هو الفوز السادس على التوالي لحامل لقب الدوري الإسباني في جميع المسابقات.

ومع ذلك، فإن لاعبو برشلونة لم يقدموا الأداء الأفضل بعد اعتراف مدربهم بأن الفريق كان “غير منظم للغاية” ضد سيلتا فيغو، نظراً لوجود نقاط ضعف واضحة يمكن أن يستغلها مايوركا، حيث تم بالفعل اختراق دفاعهم ست مرات في ست مباريات بالدوري، بعد أن خاضوا 15 مباراة واستقبلت شباكهم نفس العدد من الأهداف في 2022/23.

يذكر ان برشلونة قد فاز على ريال مايوركا الموسم الماضي في الليغا ذهاباً بنتيجة (1-صفر) سجله روبرت ليفاندوفسكي، وجدد فوزه في مباراة الإياب (3-0) سجل إنسو فاتي هدفين، وبابلو مارتن باييز هدف.

ريال مايوركا 2-2 برشلونة

الدوري الإسباني – الجولة 7

ملعب إيبيروستار

انتهت

تشكيلة برشلونة اليوم

حراسة المرمى : تير شتيجن.

خط الدفاع : كانسيلو – اراوخو – مارتينيز – بالدي.

خط الوسط : جافي – جوندوجان – روميو.

خط الهجوم : رافينيا – جواو فيليكس – توريس.

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة