الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الترجي يقتنص الفوز من أرض الصفاقسي بهدف يان ساس

خطف الترجي الرياضي فوزاً هاماً من أمام مضيفه النادي الصفاقسي بنتيجة 1-0، ضمن مباريات اليوم الأحد 24 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري التونسي.

وجاء هدف الانتصار الغالي للضيوف في وقت متأخر وصعب عن طريق المهاجم البرازيلي “يان ميديرو ساس” في الدقيقة 82، ليحصد الترجي النقاط الثلاث مع مدربه معين الشعباني، ويرفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية متساويًا مع الاتحاد المنستيري.

وسقط الصفاقسي في الهزيمة الثانية توالياً مع المدرب نبيل الكوكي، بعدما خسر في الجولة الماضية ضد نجم المتلوي، وتوقف رصيده عند 9 نقاط، ليتراجع إلى المركز الثالث ويفوت فرصة إعتلاء الصدارة.

واستضاف الصفاقسي نظيره الترجي على ملعب الطيب المهيري، وأدار المباراة طاقم تحكيم تونسي يضم “خالد قويدر” كحكم ساحة، وعاونه عمر الرياحي ورياض بوشلاغم ومروان الخمري وبشير الحساني.

وبدأت مباراة كلاسيكو الترجي والصفاقسي في تمام الساعة الثالثة والنصف مساءً بتوقيت تونس، الخامسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 14:30 بتوقيت غرينتش GMT.

الترجي يقتنص الفوز من أرض الصفاقسي بهدف يان ساس

وجاءت بداية الشوط حذرة بين الفريقين وغابت الفرص حتى الدقيقة 39، حين هدد الصفاقسي مرمى الترجي بتسديدة من شادي الهمامي تصدى لها الحارس امان الله مميش وحولها إلى الركنية.

واصل الصفاقسي الضغط الهجومي على دفاعات الترجي في الفصل الثاني، وحاول عزيز السايحي مباغتة مميش في الدقيقة 47، ولكن الحارس الشاب تألق وتصدى للكرة.

وأرسل الترجي التهديد الأول على مرمى الصفاقسي في الدقيقة 57 عن طريق حسام غشة ولكن تسديدته مرت بجوار مرمى الحارس الهادي قعلول.

وأضاع فراس عيفية فرصة إنفراد لافتتاح التسجيل للنادي الصفاقسي في الدقيقة 82، ليتلقي العقاب بعدها مباشرة بخطف الترجي هدف التقدم عبر المهاجم البرازيلي يان ساس.

وتلقى ساس (26 عاماً) تمريرة في ظهر دفاعات الصفاقسي تقدم بها وتخلص من المدافع قبل أن يسدد كرة بباطن القدم على يمين الحارس قعلول، ليخطف الانتصار للترجي.

ويعد انتصار الترجي على الصفاقسي اليوم هو الثاني توالياً بعدما فاز عليه بنتيجة 1-0 في آخر مباراة جمعتهما في الدور الثاني من مجموعة تتويج الموسم الماضي.

أما آخر مباراة جمعت الفريق بشكلٍ عام انتهت بالتعادل في مجموعات بطولة كأس الملك سلمان البطولة العربية للأندية.

وتاريخياً تقابل الترجي والصفاقسي في 139 مباراة بمسابقة الدوري التونسي، تفوق فريق باب سويقة بتحقيقه الانتصار 65 مرة، مقابل 30 انتصار للسي إس إس، فيما انتهت 46 مواجهة بنتيجة التعادل.

الترجي 1-0 الصفاقسي

ملعب الطيب المهيري

الدوري التونسي – الجولة الخامسة

انتهت

اقرأ ايضاً