الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الصفاقسي يدفع ضريبة إهدار الفرص ويتلقى الهزيمة الأولى مع الكوكي

سقط نادي الصفاقسي في الخسارة بنتيجة 1-0 ضد مضيفه نجم المتلوي، ضمن مباريات اليوم الأحد 17 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من الدوري التونسي.

وتطلع الصفاقسي لمواصلة بدايته القوية في الرابطة التونسية المحترفة مع المدرب التونسي نبيل الكوكي، بعدما حقق العلامة الكاملة بتحقيق الانتصار في أول 3 مباريات، ولكن إهدار الفرص السهلة أضاع عليه الانتصار.

وأقيمت المباراة على ملعب نجم المتلوي بإدارة من الحكم التونسي يسري بوعلي، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 15:30 بتوقيت تونس، 17:30 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 14:30 بتوقيت غرينتش.

وكان الصفاقسي الطرف الأفضل خلال معظم فترات اللقاء، وصنع أكثر من 4 فرص محققة للتسجيل منها 3 فرص للاعب امان الله الحبوبي، لعل أبرزها رأسيته في الدقيقة 66 والتي جاورت المرمى.

بينما كانت فرصة نابي كامارا مع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 47 هي الأخطر والأقرب للتسجيل، حين تلقى تمريرة داخل المنطقة وفي مواجهة المرمى، ولكنه سدد كرة بعيدة.

وفي أول ظهور هجومي خطير كاد نجم المتلوي يسجل هدف التقدم عبر أحمد باهية في الدقيقة 68، ولكن كرته ارتدت من القائم، قبل أن يخطف موالا شانس هدف التقدم الأول والانتصار الثمين في الدقيقة 75.

وتجمد رصيد الصفاقسي عند 9 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، وبفارق نقطتين عن الترجي الذي يأتي في المرتبة الثانية برصيد 7 نقاط، وسيغيب عن الجولة الحالية لارتباطه بالمشاركة في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا.

الصفاقسي يدفع ضريبة إهدار الفرص ويتلقى الهزيمة الأولى مع الكوكي

وعدل نجم المتلوي المسار بتحقيق انتصاره الثاني في الدوري والوصول إلى النقطة السادسة في المركز الرابع، بعدما خسر في الجولة الماضية ضد الترجي.

المواجهات السابقة

تقابل الصفاقسي ونجم المتلوي في 17 مباراة في مسابقة الدوري التونسي منذ 2014، تفوق السي أس أس بتحقيقه 10 انتصارات، مقابل خسارتين فقط، وسيطر التعادل على 5 مواجهات.

فيما كانت آخر مباراة جمعت الفريقين في دور الـ32 من كأس تونس الموسم الماضي، وفاز الصفاقسي ايضًا بثلاثة اهداف دون رد يوم 3 يونيو 2022 على ملعب المتلوي.

الصفاقسي 0-1 النجم المتلوي

ملعب المتلوي

الدوري التونسي – المجموعة B – الجولة 4

انتهت

تشكيلة الصفاقسي الاساسية اليوم

حراسة المرمى: محمد قعلول

خط الدفاع: محمد النصراوي، علاء غرام، محمد المهذبي، محمد السايحي

خط الوسط:، شادي الهمامي، فودي كامارا، نابي كامارا، ستيفان غنالي

خط الهجوم: امان الله الحبوبي، ديديه بيرنغير