الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

طرد “بورغيس” يُسهل مهمة شباب الأهلي في حصد النقاط الثلاث من أرض البطائح

عاد شباب الأهلي بالانتصار من أمام مضيفه البطائح بنتيجة 2-0، ضمن مباريات اليوم الأحد 24 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دوري أدنوك الإماراتي.

ووجد شباب الأهلي صعوبة في فك التكتلات الدفاعية لأصحاب الأرض، حتى تعرض المدافع ديني بورغيس للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 48، ليسجل بعدها هدفي الانتصار عبر كارتابيا والغساني.

ورفع شباب الأهلي رصيده للنقطة التاسعة من 3 انتصارات في أول 3 مباريات، ويتشارك الصدارة مع العين، في المقابل تلقى البطائح الهزيمة الأولى وتوقف رصيده عند 4 نقاط في المركز السابع.

واستقبل البطائح نظيره شباب الأهلي في ملعب صقر بن محمد القاسمي، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 16:20 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 17:20 بتوقيت أبو ظبي، 13:20 بتوقيت غرينتش GMT.

طرد "بورغيس" يُسهل مهمة شباب الأهلي في حصد النقاط الثلاث من أرض البطائح

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 0-0، مع سيطرة واستحواذ من شباب الأهلي ولكنه فشل في تحويل تلك الأفضلية وسط تنظيم دفاعي مميز وإغلاق جميع المنافذ من البطائح.

وضغط شباب الأهلي مع بداية الشوط الثاني وعند الدقيقة 48 تعرض مدافع البطائح ديني بورغيس للطرد، بعد إعاقته للمهاجم البرازيلي إيجور جيسوس.

واستغل الفرسان النقص العددي ونجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 57 عبر لاعب الوسط الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا، من تسديدة بعيدة المدى، ليضع بصمته الأولى التهديفية هذا الموسم ويصل للهدف رقم 20 في دوري أدنوك.

وعاد كارتابيا للظهور مرة أخرى، ولكن بثوب الصناعة حيث منح يحيى الغساني تمريرة الهدف الثاني في الدقيقة 82، ليؤكد انتصار شباب الأهلي وحصد ثلاث نقاط جديدة.

 

وتقابل شباب الأهلي والبطائح في مباراتين فقط بدوري أدنوك للمحترفين كانتا في الموسم الماضي بعد صعود البطائح للمرة الأولى، وفاز الفرسان فيهما بإجمالي 9 اهداف، بنتيجة 6-0 في الدور الأول على ملعب صقر بن محمد القاسمي و3-0 في استاد راشد بالدور الثاني.

شباب الأهلي 2-0 البطائح

ملعب صقر بن محمد القاسمي

دوري أدنوك الإماراتي – الجولة الثالثة

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة