الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

كانسيلو ينسف أحلام سيلتا فيغو بالتمرير والتهديف في ريمونتادا من 10 دقائق

قلب برشلونة تأخره بهدفين أمام ضيفه سيلتا فيغو الى انتصار رائع (3-2) خلال عشرة دقائق فقط، اليوم السبت 23 سبتمبر 2023، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليغا الإسبانية موسم 2023-2024.

وقاد الظهير البرتغالي (جواو كانسيلو) ريمونتادا برشلونة بصناعة الهدف الثاني لليفاندوفسكي صاحب ثنائية اليوم، بالأضافة الى تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 89.

افتتح سلتا فيغو اهداف اللقاء بهدفي النروجي يورغن ستراند لارسن في الدقيقة 19، قبل أن يُضيف البديل اليوناني أناستاسيوس دوفيكاس الهدف الثاني في الدقيقة 76.

وفي وقت اعتقد سلتا فيغو انه عاد بالنقاط الثلاث بهدف ثان سجله البديل دوفيكاس بعد تمريرة من قائده إياغو أسباس وضعته بمواجهة حارس البلاوغرانا (76)، بدأ بعدها لاعبي برشلونة عودتهم بهدفين لروبرت ليفاندوفسكي في غضون 5 دقائق بداية بعد تمريرة من فيليكس تابعها ساقطة فاصطدمت بالعارضة وارتدت داخل الشباك.

ليفاندوفسكي وجواو فيلكس في مباراة الفوز على سيلتا فيغو بالليغا 2023-2024
ليفاندوفسكي وجواو فيلكس في مباراة الفوز على سيلتا فيغو بالليغا 2023-2024

وثم بعد لعبة مشتركة بين رافينيا، بديل توريس، وكانسيلو، ليمررها الأخير خلفية إلى البولندي تابعها بقدمه اليمنى في الشباك (81 و85).

قبل أن يخطف مدافع مانشستر سيتي الانكليزي السابق هدف الفوز والنقاط الثلاث بعد تمريرة ساحرة من غافي في الدقيقة 89.

وعاد برشلونة للمنافسة المحلية بعدما استهل مشواره في دوري أبطال أوروبا بانتصار كبير على رويال انتويورب البلجيكي بخماسية نظيفة الثلاثاء الماضي، وذلك بمواجهة ضيفه سيلتا فيجو على لويس كومبانيس الأولمبي.

بهذا الفوز انفرد الفريق الكتالوني بصدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد، متفوقاً على جيرونا بفارق الأهداف، وبفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد الثالث.

في المقابل، خاض المدرب (رافا بينيتيز) أول لقاء تدريبي له أمام تشافي، وكانت عودته إلى إسبانيا لم تسير كما هو مخطط لها حيث حقق سيلتا فيجو فوزًا واحدًا فقط، وذلك ضد ألميريا (تعادل 1، خسر 4). الهزيمة 1-0 أمام مايوركا في نهاية الأسبوع الماضي تركت بينيتيز محبطًا بسبب هدف غير مسموح به بعد أن لم تتجاوز جزء صغير من الكرة خط المرمى.

أكد ذلك أسوأ بداية لهم في ثلاث مباريات في الدوري الاسباني على أرضهم (بدون نقاط ولا أهداف) منذ 100 عام، لذلك قد يستفيد Sky Blues من ضغط أقل قليلاً على الطريق، ويجب عليهم أن يتذكروا الفوز الوحيد في هذا السجل الكئيب المذكور أعلاه والذي جاء في مايو 2021، ويمكن لبينيتيز أن يضيف إلى ذلك بسجل مثير للإعجاب خارج ملعبه أمام برشلونة حيث لم يخسر أيًا من آخر أربع مباريات خارج أرضه (فوز 3، تعادل 1) أثناء تدريب ليفربول وفالنسيا.

برشلونة 3-2 سيلتا فيغو

الدوري الإسباني – الجولة 6

ملعب لويس كومبانيس الأولمبي – برشلونة

انتهت

اقرأ ايضا