الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

فيليكس يتألق في حفلة برشلونة على أنتويرب وليفاندوفسكي يصل للهدف رقم 100

دك برشلونة الإسباني شباك ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي بنتيجة 5-0، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا.

وأمتع برشلونة عشاقه في ليلة بداية مشواره رقم 28 في دوري أبطال أوروبا والـ20 على التوالي في دور المجموعات، مع تألق البرتغالي جواو فيليكس وتحقيق البولندي روبيرت ليفاندوفسكي رقمًا قياسيًا بالوصول إلى الهدف رقم 100 في البطولات الأوروبية.

وأقيمت مباراة برشلونة ونظيره رويال أنتويرب على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، وبدأت بصافرة من الحكم الروماني “رادو بيتريسكو” عند الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت السعودية ومصر، الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش.

وافتتح الوافد الجديد المتحرر من سجن سيميوني في أتلتيكو مدريد مؤقتًا “جواو فيليكس” التسجيل للبرسا في الدقيقة 11، بعد عدة تمريرات على حدود المنطقة وتمريرة في العمق من جوندوجان تلقاها البرتغالي وأطلق تصويبة بذكاء من زاوية صعبة استقرت داخل المرمى.

وصنع فيليكس الهدف الثاني لزميله روبيرت ليفاندوفسكي بتمريرة رائعة على القائم البعيد حولها المهاجم البولندي بلمسة واحدة داخل الشباك في الدقيقة 19، ليصبح أول لاعب يصل للهدف رقم 100 في البطولات الأوروبية بعد ليو ميسي وكريستيانو رونالدو.

جواو فيليكس برشلونة

واصل الفريق الكتالوني توهجه في الشوط الأول وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 22، حين أرسل البرازيلي رافينيا كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتدت من المدافع وتابعت مسارها داخل المرمى.

وعند الدقيقة 55 من زمن الشوط الثاني زاد بابلو جافي الغلة بالهدف الرابع حين استغل كرة عائدة داخل المنطقة واطلق تصويبة في سقف الشباك.

وكرس فيليكس نفسه نجمًا للقاء بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والخامس لبرشلونة في الدقيقة 66، برأسية بعد عرضية متقنة أرسلها رافينيا من الجهة اليمنى.

وبهذا الانتصار إنفرد برشلونة بصدارة المجموعة الثامنة والأخيرة وبفارق الأهداف عن الثاني بورتو البرتغالي الذي حقق الفوز في المباراة الثانية للمجموعة على فريق شاختار دونيتسك.

وكان برشلونة قد واجه رويال أنتويرب في بطولة كأس المعارض بين المدن 1965/66، وشهدت تلك المباراة فوز البرسا على أرضه بنتيجة 2-0.

رويال يدخل حلبة الكبار

يظهر أنتويرب لأول مرة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، على الرغم من أن مشاركته في الصورة الرمزية السابقة لكأس أوروبا عام 1957 تجعل فجوة 66 عامًا بين المشاركات هي الأطول على الإطلاق في المسابقة.

ويتمتع الفريق بنسب غنية باعتباره آخر فريق بلجيكي يصل إلى نهائي إحدى مسابقات الاتحاد الأوروبي عندما فعل ذلك في كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1992/1993، لكن الخروج من مجموعة تضم أيضًا شاختار دونيتسك وبورتو قد يكون أمرًا يحتفل به.

تحت قيادة مارك فان بوميل، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة كلاعب في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، لم يخسر الفريق الزائر في ست مباريات (فاز 4، تعادل 2) لكن مهمته توقفت في إسبانيا.

وخسر فريق الريدز جميع المباريات الثلاث خارج أرضه أمام الفرق الإسبانية (مجموع المباراتين 10-0) على الرغم من أن سلسلة مبارياتهم الستة الأخيرة التي لم يهزموا فيها في المباريات الأوروبية خارج أرضهم (فاز 3، تعادل 3) تشير إلى أنهم قد يجعلون الأمر صعبًا على أصحاب الأرض.

برشلونة 3-0 رويال أنتويرب

دوري أبطال أوروبا – المجموعة H (الجولة الأولى)

لويس كومبانيس الأولمبي – اسبانيا

انتهت

تشكيلة برشلونة اليوم

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: كانسيلو – كوندي – كريستينسن – بالدي.

خط الوسط: جوندوجان – دي يونغ – جافي.

خط الهجوم: رافينيا – جواو فيليكس – روبروت ليفاندوفسكي.

مقالات ذات صلة