الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

مانشستر يونايتد يهزم بيرنلي بقذيفة برونو فيرنانديز.. وتن هاغ يستعيد الثقة

تعافى مان يونايتد من أزماته المحلية والقارية على مدار الأسبوعين الماضيين بتحقيق فوز صعب على ملعب بيرنلي في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي أقيمت في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت 23-9-2023 على ملعب تروف مور التابع لبيرنلي.

وقفز مان يونايتد من المركز ال13 إلى المركز الثامن برصيد 9 نقاط، بفضل هذا الانتصار الهام على ملعب بيرنلي.

بدأت مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي في تمام الساعة 20:00 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 22:00 بتوقيت السعودية ومصر، واستطاع برونو فيرنانديز إنهاء الشوط الأول لصالح مانشستر يونايتد بقذيفة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة طولية عبقرية أرسلها المدافع جوني إيفانز من بعد منتصف الملعب في الدقيقة 45.

اعتمد المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، إريك تن هاغ، على الثنائي ماركوس راشفورد وراسموس هويلاند، في خط الهجوم، ومن خلفهم النجم البرتغالي برونو فيرنانديز، واللاعب التونسي هنبعل المجبري، وثنائي الوسط الدفاعي مكتوميناي وكاسيميرو.

وقاد خط هجوم فريق بيرنلي اللاعب السويسري ذو الأصل التونسي محمد العمدوني في الرسم التكتيكي 4-2-3-1، حيث تواجد خلفه الثلاثي لوكا كوليوشو ويوهان غودموندسون، والإنجليزي الشاب آرون رامسي.

ودخل مانشستر يونايتد مباراة اليوم بثلاث خسائر متتالية أمام أرسنال وبرايتون في الدوري، وبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، بينما فاز بيرنلي في مباراة من آخر ثلاث له، كانت أمام نوتنغهام فورست في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بهدف دون رد، وخسارة أمام توتنهام في الدوري، وتعادل مع نوتنغهام في الدوري 1/1.

جدير بالذكر انتهاء آخر 5 مواجهات بين مان يونايتد وبيرنلي في جميع المسابقات، بفوز الشياطين الحمر 4 مرات، من بينهم فوز في كأس الرابطة خلال ديسمبر 2022 بهدفين دون رد، بالاضافة لتعادل في الدوري بشهر فبراير 2022.

ولم يفز فريق بيرنلي على مانشستر يونايتد منذ يناير 2020، عندما انتصر بهدفين دون رد على ملعب أولد ترافورد في البريميرلييغ.

مقالات ذات صلة