الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

قطر تنجو من مصير الكويت وتخسر بثلاثية ضد اليابان في دورة الألعاب الآسيوية

اكتفى منتخب اليابان بالفوز على قطر بنتيجة 3-1، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 20 سبتمبر، في إطار منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة “أسياد آسيا 2023” المقامة في الصين.

وهزت الثنائية المبكرة لمنتخب اليابان ثقة منتخب قطر، وسرعان ما تذكر لاعبو العنابي الهزيمة المُفجعة التي تلقاها منتخب الكويت ضد كوريا الجنوبية أمس بنتيجة 9-0، في الجولة الافتتاحية للمجموعة الخامسة.

ولكن في الأخير تماسك المنتخب القطري الأولمبي لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-0 لصالح منتخب اليابان الذي يشارك في البطولة بلاعبين أقل من 22 سنة، وفي الشوط الثاني قلص العنابي النتيجة ولكن رجال الساموراي أكدوا الانتصار بهدفٍ ثالث.

وتضم قائمة اليابان في دورة الألعاب الآسيوية 10 لاعبين من فرق الجامعات و6 لاعبين من الدرجة الأولى و4 لاعبين من الدرجة الثانية، ولاعب من الدرجة الرابعة الألماني (فيردر بريمن II)، ولاعب من الدرجة الثانية البرازيلي (نوفوريزونتينو).

وبدأت مباراة منتخب قطر تحت 23 عاماً ضد نظيره الياباني على ملعب مدينة هانغتشو، في تمام الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 19:30 بتوقيت الصين، الساعة 12:30 ظهراً حسب التوقيت العالمي غرينيتش GMT.

منتخب قطر الأولمبي في مباراة اليابان

واحتاج المنتخب الياباني دقيقتين فقط ليفتتح التسجيل عبر اللاعب “تيبي يوشيد” من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها بروعة بتسديدة من فوق حائط الصد استقرت في زاوية صعبة على الحارس.

وتسلم تاكاشي أوتشينو تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء، روضها بهدوء واسكن الكرة داخل الشباك ليضيف الهدف الثاني للمنتخب الياباني عند الدقيقة 25.

وسنحت للمنتخب الياباني العديد من الفرص لإضافة الهدف الثالث والرابع ولكن لاعبوه تفننوا في إضاعة الفرص، لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدفين دون رد.

وتراجعت اليابان في الشوط الثاني وتمكن منتخب قطر من تقليص الفارق بالهدف الأول في الدقيقة 79 حين أرسل عبدالله السليطي كرة طولية باتجاه المرمى باغتت الحارس ودخلت مرماه بخطأ كارثي.

وفي ظل محاولات قطر لتعديل النتيجة، إرتكب دفاعه خطأ كلفه الهدف الثالث وتأكيد الخسارة في الدقيقة 87، بعد كرة عرضية من ضربة ثابتة انتهت عند اللاعب تايتشي ياماساكي حيث ارتطمت في قدمه ودخلت المرمى.

وتضم مجموعة منتخب قطر الأولمبي في دورة الألعاب الأسيوية Asian Games، الرابعة (D) ثلاث منتخبات فقط، حيث يتواجد بجانب اليابان وفلسطين، ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول والثاني من المجموعات الـ6، بجانب 4 منتخبات كأفضل ثوالث.

ويلتقي منتخب قطر في الجولة الثانية نظيره منتخب فلسطين في مباراة حاسمة يوم الجمعة 22 سبتمبر، بينما سيلعب المنتخب الياباني ضد فلسطين في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة يوم 25 سبتمبر.

وكان منتخب قطر الأولمبي بقيادة المدرب البرتغالي “إليديو دو فالي” يسعى إلى تحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية في البطولة، أو على الأقل تفادي الخسارة، من أجل الحفاظ على حظوظ التأهل للدور الثاني والوصول إلى أبعد نقطة.

في المقابل ارتفعت معنويات منتخب اليابان بعد هذا الانتصار، وسيتطلع إلى التأهل للدور الثاني سعيًا وراء تحقيق الميدالية الذهبية حيث كان قد خسرها في دورة إندونيسيا 2018، أمام المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 2-1.

قطر 1-3 اليابان

ملعب مدينة هانغتشو

دورة الألعاب الآسيوية

انتهت

مقالات ذات صلة