الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

قمة تشرين والجيش “بلا غالب ولا مغلوب” في افتتاح الدوري السوري

فرض أصحاب الأرض نادي الجيش التعادل على ضيفه فريق تشرين بنتيجة 1-1، ضمن مباريات اليوم الجمعة 22 سبتمبر، في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري السوري الممتاز الموسم الجديد.

وأقيمت مباراة تشرين والجيش على ملعب الجلاء في دمشق، بإدارة من الحكم السوري طاهر بكار، وانطلقت صافرة البداية عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وتطلع الجيش إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل افتتاح الدوري بأفضل طريقة ممكنة وحصد الثلاث نقاط، وبداية مشوار المنافسة على تحقيق مركز متقدم، ولكنه في الأخير حققت نتيجة مُرضية.

من جانبه كان تشرين يطمح مع المدرب ماهر بحري في الظهور بشكل مميز ومواعدة عشاقه بموسم مختلف عن الذي ظهر عليه الفريق في الموسم الماضي، وبالفعل قدم مباراة جيدة وصنع أكثر من فرصة للتسجيل.

قمة تشرين والجيش "بلا غالب ولا مغلوب" في افتتاح الدوري السوري

وبدأ تشرين المباراة بضغط هجومي وهدد مرمى أصحاب الديار بأكثر من كرة، ولكنه وجد تألق الحارس عبد اللطيف النعسان، قبل أن ينجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 36.

وسجل كامل كواية الهدف الأول للبحارة في الموسم الجديد بعدما تلقى كرة داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع وسددها باتجاه المرمى، لتعبر الخطف النهائي للمرمى بصعوبة بعد محاولة لإبعادها من مدافع الزعيم.

واستفاق نادي الجيش في الشوط الثاني واستغل تراجع تشرين، وخطف هدف التعادل في الدقيقة 54، حين سدد رامي الترك كرة من خارج منطقة الجزاء باغتت إبراهيم عالمة وسكنت شباكه.

وحصد الفريقين أول نقطة في الموسم الجديد ليتساويان مع الطليعة والوثبة، في حين حصد حطين والساحل أول 3 نقاط من الفوز على الوحدة والحرية على الترتيب، وتُستكمل باقي مباريات الجولة يوم السبت 23 سبتمبر.

يذكر ان تشرين الدوري السوري الموسم الماضي 2022/2023 في المركز الرابع برصيد 33 نقطة من 20 مباراة، وبفارق 10 نقاط عن البطل نادي الفتوة، بينما حقق الجيش المركز السادس برصيد 29 نقطة.

وشهدت آخر 10 مباريات جمعت تشرين والجيش في الدوري السوري 5 تعادلات، بينما فاز تشرين في 3 مناسبات آخرها في 5 فبراير 2022، وانتصر الجيش في مباراتين آخرها في 4 مايو من العام ذاته.

تشرين 1-1 الجيش

ملعب الجلاء – دمشق

الدوري السوري 2023/2024 – الجولة الأولى

انتهت

اقرأ المزيد