الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

لماذا علق الفيصلي وبقية الأندية المشاركة في الدوري الأردني؟

دخل نادي الفيصلي وبقية الأندية في دوري المحترفين في صدام قوي مع الاتحاد الأردني لكرة القدم قبل الجولة السادسة من المسابقة المحلية، بسبب عدم تحصيل الأندية المبالغ المالية المستحقة من قبل الرعاة.

وتقدر قيمة المبلغ المستحق لكل نادٍ 200 ألف دينار كويتي (282 ألف دولار) كحقوق رعاية عن الموسم الحالي 2023/2024 لدى الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وجاء قرار الأندية بتعليق المشاركة في الدوري الأردني خلال الجولة السادسة التي كانت مقررة من يوم الخميس 21 سبتمبر وحتى السبت الموافق يوم 23، وذلك باتفاق مسبق مع الكبيرين الفيصلي والوحدات.

الاتحاد الأردني لكرة القدم

ويأتي هذا القرار الصادم من الأندية الـ12 في دوري المحترفين بعد الاجتماع في نادي الوحدات، وتوقيع قرار “رفض اللعب” منهم جميعاً، وإرساله إلى اتحاد كرة القدم.

ويرجع إضراب الأندية إلى عدم القدرة على دفع المستحقات المتراكمة عليها للاعبين والمدربين.

بداية التعليق من الرمثا والسحاب

بدأت الأندية الأردنية بالفعل تنفيذ قرار تعليق المشاركة، وكان ناديي الرمثا والسحاب أول من إلتزموا بذلك، حيث رفضوا الدخول إلى أرض الملعب للمشاركة في المباراة التي كانت مقررة يوم الخميس 21 سبتمبر، مما اضطر الحكم إلى انهاء المباراة قبل صافرة البداية.

وعلى غرار الرمثا والسحاب، وبعدها بساعتين رفض لاعبوا ناديي الحسين اربد وشباب العقبة أيضا الدخول إلى الأرض الملعب إلتزاما بقرار الأندية.

ومن المتوقع حدوث الأمر ذاته اليوم الجمعة 22 سبتمبر في مباراة مغير سرحان ضد الجليل، والمباراة الثانية بين الفيصلي والأهلي، مما يشير إلى جدية الأندية واصرارها على المقاطعة لحين الوصول إلى تسوية مع الاتحاد المحلي للعبة.

عقوبة تعليق المشاركة

في حال تطبيق الاتحاد الأردني اللائحة التأديبية الصادرة للموسم 2023 على الأندية التي علقت مشاركتها في دوري المحترفين، ستصل العقوبة إلى تغريم كل نادٍ مبلغ 100 ألف دينار وهبوطه إلى دوري الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة