الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

فلسطين تُفرط في هدية “أبو وردة” وتخسر من سلطنة عُمان “ودياً”

فاز المنتخب العُماني الأول على منتخب فلسطين بنتيجة (2-1) في مباراة ودية، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023، على مجمع السلطان قابوس الرياضي، ضمن استعدادت كأس أمم آسيا.

تقدم المنتخب الفلسطيني في نتيجة المباراة في الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب (محمود أبو وردة)، قبل أن يقلب المنتخب العُماني الطاولة ويتعادل في الدقيقة 20 عن طريق (عمر المالكي)، ويسجل هدف الانتصار في الدقيقة 36 من ضربة جزاء سددها اللاعب (محسن الغساني).

بهذه الهزيمة فرط منتخب فلسطين في فرصة تحسين تصنيفه، حيث يحتل حالياً المركز 96 على العالم والثالث عشر عربياً برصيد 1233.02 نقطة، وبفارق قليل عن سوريا وفيتنام، وذلك بعد آخر تحديث على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا

في المقابل يتواجد منتخب سلطنة عُمان في التصنيف العالمي للمنتخبات بالمركز 73 عالمياً والتاسع عربياً برصيد نقاط 1332 قبل انتصاره اليوم.

وبعد مواجهة فلسطين، سيتوجه الأحمر إلى ولاية مينيسوتا لخوض مواجهة ودية آخرى أمام المنتخب الأمريكي، يوم 13 سبتمبر الجاري.

في حين يستعد منتخب فلسطين لخوض مباراة ودية أخرى أمام منتخب فيتنام، وذلك بعد انتهاء مباراته أمام منتخب عمان، وبعد هذه المواجهة، سيخوض لقاء مهم، حيث يلتقي نظيره اللبناني في “كأس المرديكا”.

مباراة عمان وفلسطين الودية
مباراة عمان وفلسطين الودية

الجدير بالذكر ان منتخب عُمان الأول يستعد لخوض تحديات مهمة مطلع العام المقبل أبرزها كأس أمم آسيا حيث يتواجد في المجموعة السادسة بجانب منتخبات السعودية وتايلاند وغقيرغيستان، ثم يخوض بعدها مباشرة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، حيث يتنافس في المجموعة الرابعة بجانب ماليزيا وقيرغيزستان.

في الجانب الآخر، يسعى المنتخب الفلسطين لتحقيق أكبر استفادة ممكنة أمام عُمان وفيتنام، قبل خوض غمار تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يتواجد في المجموعة التاسعة بجانب منتخبات لبنان واستراليا، بالأضافة الى منافسات كأس الأمم الآسيوية بتواجده في مجموعة صعبة تتضم إيران والإمارات وهونغ كونغ.

تاريخ مواجهات عُمان وفلسطين

تاريخياً ألتقى منتخب عُمان ومنتخب فلسطين في 3 مناسبات، حقق الخناجر انتصارين، في حين فاز رجال الأرز في مباراة.

كان أول لقاء جمع بينهما في بطولة اتحاد غرب آسيا عام 2012 وفازت عُمان حينها (2-1)، ثم ألتقيا في تصفيات كأس آسيا عام 2017، شهد لقاء الذهاب فوز فلسطين (2-1)، وفي الإيارب انتصرت عُمان بصعوبة بهدف نظيف سجله خالد خليفة الهاجري في الدقيقة 88.

عمان 2-1 فلسطين

مباراة ودية

مجمع السلطان قابوس الرياضي

انتهت

تشكيلة منتخب عمان اليوم

حارس المرمى: فايز الرشيدي.

خط الدفاع: جميل اليحمدي – خالد البريكي – احمد الخميسي – احمد الكعبي.

خط الوسط: حارب السعدي – عبدالله فواز – زاهر الأغبري – عمر المالكي – عصام الصبحي.

خط الهجوم: محسن الغساني.

تشكيلة منتخب فلسطين اليوم

حارس المرمى: رامي حمادي.

خط الدفاع: مصعب البطاط – ياسر حامد – سامر الجندي – ميلاد تيرمانيني – محمد رشيد.

خط الوسط: محمود أبو وردة – جابر – علاء الدين.

خط الهجوم: تامر صيام – صالح شحادة.