الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

خناجر عُمان “الأولمبية” تصطاد نسور قاسيون في تصفيات كأس آسيا

أنتصر منتخب عُمان الأولمبي على نظيره السورى بنتيجة (2-0)، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر، في الجولة الأولى من مجموعات تصفيات كأس آسيا 2023، والمقامة على الأراضي الأردنية.

سجل هدف التقدم للمنتخب العماني اللاعب ناصر الرواحي بالدقيقة 26، قبل أن يضيف الهدف الثاني بواسطة البديل عهد المشايخي في الدقيقة 67.

وأكمل منتخب عُمان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب الوسط سعيد السلامي في الدقيقة 71 نتيجة حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

مباراة عُمان ضد سوريا في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة
مباراة عُمان ضد سوريا في تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

مباراة عُمان القادمة في التصفيات

ومن المقرر ان تقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى يوم السبت، حيث تلتقي بروناي مع سوريا، وعُمان مع الأردن.

ويتنافس منتخب عمان ومنتخب سوريا ضمن المجموعة الأولى الى جانب الأردن المستضيف ومنتخب بروناي دار السلام الساعي للتأهل للمرة الأولى.

كان منتخب سوريا قد وصل الى الدور ربع النهائي في نسختى 2013 و2020، فيما يسعى المنتخب العُماني للعودة للنهائيات بعد غياب في آخر نسختين.

ما هو نظام التصفيات؟

تقام مباريات التصفيات من خلال ثلاث جولات في الفترة من 6 إلى 12 سبتمبر الجاري، مقسمة على 11 مجموعة، من ضمنها تسع مجموعات تضم أربعة منتخبات، ومجموعتين تتصمنان ثلاثة منتخبات، حيث تقام المنافسة بنظام التجمع في دوري مجزأ من مرحلة واحدة.

ومن المقرر أن يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً لكونه يمثل الدولة المضيفة، وذلك في نهائيات النسخة السادسة من البطولة القارية، والمقرر إقامة منافساتها خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو 2024.

عُمان 2-0 سوريا

تصفيات كأس آسيا تحت 23 – المجموعة A (الجولة 1)

ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء – الأردن

انتهت

تشكيلة منتخب عُمان الأولمبي اليوم

حارس المرمى: مازن بن صالح.

خط الدفاع: ملهم السنيدي – خالد الغطريفي – سعيد السلامي – يوسف الغيلاني.

خط الوسط: محمد الهنائي – الفرج الكيومي – ناصر الرواحي – محمد بين سبيع – عبد المجيد البلوشي.

خط الهجوم: سالم آل عبدالسلام.

مقالات ذات صلة