الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

أولمبي الكويت يكتفي برباعية أمام المتواضعة “تيمور الشرقية” في تصفيات كأس آسيا

أستهل منتخب الكويت مشواره في مجموعات تصفيات كأس آسيا 2024 بالفوز على منتخب تيمور الشرقية برباعية نظيفة، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر، على ستاد جابر الأحمد الدولي.

تقدم المنتخب الكويتي في الدقيقة السابعة عن طريق رأسية (حمد الطويل)، ثم أضاف (طلال القيسي) الهدف الثاني بتصويبة صاروخية من على حدود المنطقة وذلك قبل نهاية الشوط الاول بلحظات.

وخلال الشوط الثاني عزز (محسن الغريب) تقدم الكويت في الدقيقة 54 بعدما وضع الكرة بطريقة فنية على طريقة (لوب) من أعلى حارس المرمى، قبل أن يختتم (سلمان البوص) أهداف المباراة في الدقيقة 80 بعد مجهود فردع رائع.

ويستقبل منتخب الكويت الذي خرج من دور المجموعات في مشاركتيه السابقتين عامي 2013 و2022 منافسات المجموعة السادسة التي تضم منتخبات العراق وتيمور الشرقية وماكادو، وتقام المجموعة.

كان الأزرق الكويتي قد أستعد للتصفيات بخوضه أربع مباريات ودية خلال شهري مارس ويونيو الماضيين، حيث انتصر امام كلاً من قيرغستان وتايلاند بنفس النتيجة (1-0)، وتعادل مع السعودية بدون أهداف، قبل تعرضه للهزيمة أمام أوكرانيا (0-2).

نظام تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

تقام مباريات التصفيات من خلال ثلاث جولات في الفترة من 6 إلى 12 سبتمبر الجاري، مقسمة على 11 مجموعة، من ضمنها تسع مجموعات تضم أربعة منتخبات، ومجموعتين تتصمنان ثلاثة منتخبات، حيث تقام المنافسة بنظام التجمع في دوري مجزأ من مرحلة واحدة.

ومن المقرر أن يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر الذي تأهل تلقائياً لكونه يمثل الدولة المضيفة، وذلك في نهائيات النسخة السادسة من البطولة القارية، والمقرر إقامة منافساتها خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو 2024.

الكويت 4-0 تيمور الشرقية

تصفيات كأس آسيا تحت 23 – المجموعة I (الجولة 1)

ستاد جابر الأحمد الدولي

انتهت

تشكيلة منتخب الكويت الاولمبي اليوم

حارس المرمى: عبدالرحمن كميل.

خط الدفاع: محسن الفلاح – عبدالعزيز ناجي – يوسف الحقان – فيصل الشطي.

خط الوسط: مهدي دشتي – بدر المطيري – فهد الفضلي – حمد الطويل.

خط الهجوم: طلال القيسي – سلمان العوضي.