الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

دجوكوفيتش ينجو من فخ لاسلو بـ “ريمونتادا مُذهلة” ويبلغ ثمن نهائي أميركا المفتوحة

نجا المصنف الثاني عالمياً نوفاك دجوكوفيتش من وداع مُبكر لبطولة أميركا المفتوحة في مباراة الدور الثالث أمام مواطنه الصربي لاسلو ديري، والتي أقيمت صباح اليوم السبت، بفضل تحويل تأخره بمجموعتين إلى فوز مثير بنتيجة 3-2 ليبلغ الدور ثمن النهائي لمواجهة الكرواتي بورنا غوجو.

وخسر نوفاك دجوكوفيتش المجموعة الأولى بنتيجة 6-4 في 55 دقيقة، وعاد ليسقط من جديد في المجموعة الثانية بنفس النتيجة لكن في عدد دقائق أقل (39 دقيقة) ليضطر لعمل “ريمونتادا” من أجل إنقاذ نفسه وتجنب توديع البطولة مُبكراً.

وشهدت المجموعة الثالثة بداية العودة باستفاقة عظيمة من نوفاك دجوكوفيتش على مستوى الارسالات الساحقة، والخروج في توقيت مثالي على الشبكة، ليحسمها بنتيجة 6-1 في غضون 38 دقيقة.

وحاول لاسلو إنهاء المباراة في المجموعة الرابعة التي استغرقت 54 دقيقة، إلا أن نوفاك دجوكوفيتش قلل من ارتكابه للأخطاء في تنفيذ الارسال واختيار اللحظة المناسبة للعب الباك هاند ليفوز بالمجموعة بنتيجة 6-1، وينقل المباراة إلى مجموعة خامسة فاصلة.

واشتد التنافس بين اللاعبيّن في المجموعة الخامسة، خاصةً عندما تقدم نوفاك في الأشواط بنتيجة 5-1، فقد كانت لدى لاسلو ردات فعل مثالية في كل مرة كانت تصل فيها المجموعة إلى “نقطة المباراة – Match point”.

ونجح لاسلو في الفوز بشوطين لتصبح نتيجة المجموعة 5-3، ليعود مرة أخرى لنصب فخ جديد لنوفاك وسط تشجيع غير عادي له من قبل الجمهور المتعاطف معه، غير أن نوفاك استعاد تركيزه وتجاوز الهتافات الجماهيرية التي طالبت لاسلو بالتمسك بفرصه.

وامتص نوفاك دجوكوفيتش تحمس الجمهور لمواطنه الصربي، واستطاع الوصول إلى نقطة المباراة في مناسبتين متتاليتين، ليُنهي المجموعة بنتيجة 6-3 في ظرف 42 دقيقة، ويفوز بالمباراة التي امتدت لنحو 3 ساعات و48 دقيقة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

جدير بالذكر تأهل نوفاك دجوكوفيتش، إلى الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة، بعد فوزه في الدور الأول على الفرنسي ألكسندر مولر بثلاث مجموعات دون رد يوم الثلاثاء الماضي، ثم تفوقه على الإسباني بيرنابي زاباتا ميراليس في الدور الثاني بنفس النتيجة.

وبالمثل لم يواجه لاسلو ديري، المصنف ال32 عالمياً، أي صعوبات للمرور إلى مرحلة الدور الثالث، حيث اكتسح الأميركي براندون ناكاسيما والفرنسي هوجو جاستون بنفس النتيجة 3-0 في الدورين الأول والثاني – على الترتيب -.

وبدأت مباراة نوفاك جوكوفيتش ضد مواطنه لاسلو ديري في تمام الساعة 2:40 بتوقيت غرينيتش، صباح يوم السبت، الساعة 4:40 فجراً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتنقلها مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تقام المباراة على ملعب أرثر أش ستاديوم في مدينة نيويورك الأميركية، وهو نفس الملعب الذي خاض عليه نوفاك مباراتيه الماضيتين.

ماذا حدث في آخر مواجهة بين دجوكوفيتش ولاسلو؟

سبق لنوفاك دجوكوفيتش مقابلة لاسلو ديري في مباراة واحدة فقط، يوم 20 أبريل 2022، بالدور ثمن النهائي من بطولة بيلجراد الصربية، وانتهت بنتيجة 2-1 لصالح نوفاك دجوكوفيتش في زمن 3 ساعات و24 دقيقة، حيث احتد الصراع بينهما في المجموعتين الثانية والثالثة باللجوء لشوط كسر التعادل مرتين.

وانتهت المجموعة الأولى آنذاك بفوز لاسلو ديري بنتيجة 6-2، وفي المجموعة الثانية فاز نوفاك 6-7 بعد تفوقه في شوط كسر التعادل بـ8 نقاط لـ 6، وتكرر المشهد في المجموعة الثالثة لصالح نوفاك بتسجيل 7 نقاط مقابل 4 في شوط الحسم بعد التعادل في نتيجة الأشواط 6-6.

نوفاك دجوكوفيتش في بطولة أميركا المفتوحة 2023

دجوكوفيتش 3-2 لاسلو ديري

المجموعة الأولى: 4-6 (لاسلو) في زمن 55 دقيقة.

المجموعة الثانية: 4-6 (لاسلو) في زمن 39 دقيقة.

المجموعة الثالثة: 6-1 (دجوكوفيتش) في زمن 38 دقيقة.

المجموعة الرابعة: 6-1 (دجوكوفيتش) في زمن 54 دقيقة.

المجموعة الخامسة: 6-3 (دجوكوفيتش) في زمن 42 دقيقة.

ملعب آرثر أش – نيويورك

بطولة أميركا المفتوحة US open – الدور الثالث

انتهت