الأخبار الرياضيةكرة القدم اللاتينية

دجوكوفيتش يكتسح زاباتا ميراليس ويواجه لاسلو ديري في الدور الثالث لأمريكا المفتوحة

عبر المصنف الثاني الصربي (نوفاك جوكوفيتش) لدور الـ 16 ببطولة US OPEN 2023 للتنس، بعد فوزه السهل على المصنف رقم 76 عالمياً الاسباني (بيرنابي زاباتا ميراليس) بثلاث مجموعات نظيفة، اليوم الاربعاء على ملعب (ملعب أرثر أش) بمدينة نيويورك.

وضرب ديوكوفيتش موعداً نارياً مع مواطنه صاحب 38 عاماً (لاسلو ديري) المصنف رقم 32 في الدور الثالث ببطولة امريكا المفتوحة، بعد تغلب الاخير على (هوغو غاستون) بثلاث مجموعات متتالية.

حسم الصربي نوفاك جوكوفيتش المجموعة الاولى بصعوبة بنتيجة (6-4) خلال 49 دقيقة، وظهر اللاعب الاسباني بشكل جيد وكان نداً قوياً لنولي الذي نجح في كسر ارسال زاباتا في الشوط الخامس.

ديوكوفيتش لا يتهاون

استغل نوفاك تراجع أداء الاسباني في المجموعة الثانية وكان هجومياً أكثر لينُهي المجموعة بنتيجة (6-1) خلال 33 دقيقة ويقترب من التأهل للدور الثالث.

وفي المجموعة الثالثة التي استمرت 39 دقيقة كسر نوفاك جوكوفيتش ارسال الاسباني 3 مرات، ليُنهي المجموعة لصالحة بنفس نتيجة المجموعة الثانية (6-1).

وعاد المصنف الثاني عالمياً (نوفاك ديوكوفيتش) بقوة إلى بطولة أمريكا المفتوحة بعد غياب لمدة عام وأظهر هيمنته أمام ألكسندر مولر (المصنف 84) ليحقق فوزاً رائعاً بنتيجة 6-0، 6-2، 6-3، وسيبحث اليوم الصربي صاحب (36 سنة) الى العبور للدور الثالث من أجل استعادة اللقب الغائب عنه منذ آخر تتويج له عام 2018.

كان هذا الأسبوع حتى الآن في نيويورك مناسبًا جدًا للصربي، بعد ان ضمن بفوزه على ألكسندر مولر في الجولة الأولى عودته إلى صدارة تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين في الأسبوعين المقبلين، علاوة على ذلك، تم القضاء على العائق الذي كان من المتوقع أن يكون في طريقه قبل النهائي، حيث تسبب روبرتو كارباليس باينا في مفاجأة بفوزه على المصنف الرابع هولجر رون في الجولة الافتتاحية.

وحافظ المصنف الثاني عالميًا على موقعه المهيمن في بطولات جراند سلام لأكثر من عشر سنوات، وفي عام 2023 وحده، حقق رقماً قياسياً استثنائياً بـ21 انتصاراً من أصل 22 مباراة على مستوى البطولات الأربع الكبرى، جاءت هزيمته الوحيدة في نهائي مثير من خمس مجموعات أمام كارلوس الكاراز في ويمبلدون.

الصربي - نوفاك جوكوفيتش - بطولة امريكا المفتوحة 2023
الصربي – نوفاك جوكوفيتش – بطولة امريكا المفتوحة 2023

وطوال حياته الاحترافية، لم يهزم جوكوفيتش أبدًا في مباراة الدور الثاني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وكان آخر تعثر له في هذه المرحلة من إحدى البطولات الأربع الكبرى قبل ست سنوات، عندما واجه هزيمة غير متوقعة أمام دينيس إستومين في بطولة أستراليا المفتوحة.

في الناحية الآخرى، قبل اثني عشر شهرًا في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، واجه بيرنابي زاباتا ميراليس انتكاسة عندما خسر مرتين تقدمه أمام تومي بول في الجولة الأولى، وبالعودة إلى نفس المكان هذا العام ومواجهة خصم أقل خبرة، أتيحت له الفرصة للتغلب على خيبة الأمل من العام السابق، وانتهز هذه الفرصة من خلال تقديم أداء مقنع ضد إيثان كوين، وتأمين الفوز في ثلاث مجموعات بنتيجة 6-4، 6-4، 6-3.

نوفاك دجوكوفيتش 3-0 زاباتا ميراليس

بطولة امريكا المفتوحة 2023 – الدور الثاني

ملعب (ملعب أرثر أش) – نيويورك

المجموعة الاولى: جوكوفيتش 4:6 زاباتا – استمرت (49 دقيقة)

المجموعة الثانية: جوكوفيتش 1:6 زاباتا استمرت (33 دقيقة)

المجموعة الثالثة: جوكوفيتش 1:6 زاباتا – استمرت (39 دقيقة)

انتهت