أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

كرة سلة.. جنوب السودان يصدم الفلبين ويواصل حلم أولمبياد باريس

فاز منتخب جنوب السودان على الفلبين بنتيجة 87-68 في أولى مباريات الفريقين في مرحلة المراكز الشرفية ببطولة كأس العالم 2023، والتي ستؤهل إلى أولمبياد باريس الصيف المقبل.

وتستضيف الفلبين كأس العالم 2023 بالاشتراك مع اليابان واندونيسيا، ورغم الدعم الجماهيري غير العادي الذي حظى به المنتخب الفلبيني من 9 آلاف متفرج في صالة سمارت آرانيتا كوليسيوم في العاصمة الفلبينية مانيلا، إلا أنهم لم ينجحوا إلا في التقدم إلا خلال الربع الثالث من المباراة.

وتقدم منتخب جنوب السودان في نتيجة المباراة بـ 34 نقطة مقابل 17 خلال الربع الأول من المباراة، وانخفض بعدها المردود كثيراً باكتفاء الفريق العربي الإفريقي بتسجيل 17 نقطة في الربع الثاني مقابل 16 للفلبين.

كرة سلة.. جنوب السودان يصدم الفلبين في عقر دارها ويواصل حلم أولمبياد باريس
كرة سلة.. جنوب السودان يصدم الفلبين في عقر دارها ويواصل حلم أولمبياد باريس

بعد العودة من الاستراحة، أظهر منتخب فلبين تحسناً ملحوظاً على مستواه بتسجيل 17 نقطة بقيادة نجمه الأول جوردان كلاركسون، مع مساعدة ملموسة من دوايت راموس، لينتهي الربع الثالث لصالح الفلبين بنتيجة 17-9 في مفاجأة دفعت البعض لتوقع خسارة جنوب السودان.

لكن نجم نجوم جنوب السودان كارليك جونز كان له رأي آخر بتسجيل المزيد من النقاط لرصيده، ليقود بلاده للفوز في الربع الرابع بنتيجة 27-18، لينتهي اللقاء بخسارة الفلبين بفارق 19 نقطة بنتيجة 87-68.

وأحرز كارليك جونز 17 نقطة في مباراة اليوم من بينهم ثلاثيتين و9 ريباوند، بينما حصل جوردان كلاركسون من الفلبين على لقب رجل المباراة والهداف بعد أن أحرز 24 نقطة متفوقاً على مواطنه دوايت راموس بأربع نقاط، وكلاً منهما سجل 4 ثلاثيات.

ما ترتيب جنوب السودان في المجموعة M؟

بهذه النتيجة يعتلي منتخب جنوب السودان المركز الأول في المجموعة M المؤهلة إلى أولمبياد باريس، وفي جعبته 6 نقاط بفارق نقطة عن الصين وأنغولا، وبفارق نقطتين عن الفلبين الأخيرة.

وسيلعب منتخب جنوب السودان المباراة القادمة أمام أنغولا يوم الثاني من سبتمبر المقبل، وقد تحدد نتيجتها هوية الفريق المتأهل إلى الأولمبياد، خاصةً لو تعرض منتخب الصين للخسارة من الفلبين.

مقالات ذات صلة