أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. جنوب السودان يصنع التاريخ بهزيمة الصين بفارق 20 نقطة في كأس العالم

فاز منتخب جنوب السودان للمرة الأولى على الاطلاق في تاريخ كأس العالم لكرة السلة المقامة حالياً في الفيليبين وإندونيسيا واليابان حتى 10 سبتمبر المقبل، بعدما أسقط الصين بفارق 20 نقطة بنتيجة 89-69، في المباراة التي أقيمت صباح اليوم في العاصمة الفلبينية مانيلا.

استقبل ملعب سمارت آرانيتا كولسيوم في العاصمة الفلبينية مانيلا، المباراة المرتقبة بين منتخبي جنوب السودان والصين في المجموعة B، والتي شهدت تلقى المنتخب الصيني، المصنف 27 عالمياً، خسارته الثانية بعد الأولى القاسية أمام صربيا 63-105، ليخسر إمكانية التأهل إلى الدور الثاني.

ويتوجب على الصين أن تفوز على بورتوريكو الأربعاء وانتظار باقي النتائج من أجل تجنب الخروج من الدور الأول، لكن ذلك سيتطلب تألق أكبر من اللاعب الأميركي المجنس كايل أندرسون الذي اكتفى بتسجيل 22 نقطة و5 متابعات في مباراة اليوم أمام جنوب السودان.

ولا تزال الصين تبحث عن استعادة مكانتها دولياً منذ اعتزال نجمها التاريخي ياو مينغ، حيث أنهت مونديال 2019 على أرضها في المركز 24.

وكاد منتخب جنوب السودان في مشاركته المونديالية الأولى على مشارف تحقيق فوز تاريخي على بورتوريكو في الجولة الأولى، قبل ان يخسر 96-101 بعد التمديد لوقت إضافي.

وتألق من جانب أفضل منتخب عربي في البطولة حتى الآن “جنوب السودان” لاعب شيكاغو بولز كارليك جونز بتسجيل 21 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، فيما أضاف كواني نغور كواني 16 نقطة.

ويتواجد المنتخب العربي جنوب السودان في المجموعة الثانية مع منتخبات صربيا وبورتو ريكو والصين، ويحتل المركز الثالث بفارق النقاط المسجلة عن الصين الأخيرة.

كانت مباراة منتخب جنوب السودان ضد منتخب الصين في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العالم لكرة السلة 2023، بدأت صباح اليوم الاثنين 28 أغسطس، عند الساعة 11 صباحاً بتوقيت مصر والسعودية، الساعة 9:00 بتوقيت غرينيتش.

نجوم منتخب جنوب السودان لكرة السلة

تضم التشكيلة الأساسية لمنتخب جنوب السودان عدد من اللاعبين المحترفين في أكبر أندية الدوري الأميركي للمحترفين NBA، ما يجعله أفضل منتخب عربي وإفريقي في اللعبة.

ينشط اللاعب وينين غابريل صاحب 206 سم، في نادي لوس أنجلوس ليكرز، وكارليك جونز في شيكاغو بولز، وماريال شايوك في ماين سيلتيكس، أما باقي التشكيلة ما بين الدوري النيوزيلاندي ودوريات أوروبا، كما يحترف اللاعب نوني أموت صاحب 206 سم بين صفوف النادي الأهلي المصري.

جنوب السودان 89-69 الصين

الربع الأول: 22-14 لجنوب السودان

الربع الثاني: 22-26 للصين

الربع الثالث: 19-13 لجنوب السودان

الربع الرابع: 26-16 لجنوب السودان

ملعب سمارت آرانيتا كولسيوم – مانيلا – الفلبين

كأس العالم 2023- المجموعة B – الجولة 2.

انتهت

مقالات ذات صلة