الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

كرة سلة.. امريكا تقهر الاردن بلا رحمة وتحرمها من الانتصار الشرفي

قهر منتخب امريكا لكرة السلة نظيره منتخب الاردن بلا رحمة وحرمه من الانتصار الشرفي في الجولة الختامية لدور مجموعات كأس العالم، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 30 اغسطس، على صالة مول أوف آسيا أرينا.

وبدأت مباراة منتخب الأردن وامريكا عند الساعة الحادية عشر صباحًا و40 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 08:40 بتوقيت جرينتش.

واختتم منتخب الولايات المتحدة الأمريكية دور المجموعات بالعلامة الكاملة بعدما حقق الانتصار الثالث تواليًا على الاردن بفارق 48 نقطة، في مباراة تحصيل حاصل للمنتخبين.

وكان منتخب الأردن فقد فرصة التأهل إلى الأدوار الإقصائية من كأس العالم لكرة السلة، بعد تعرضه للخسارة الثانية تواليًا في شوط كسر التعادل أمام منتخب نيوزيلندا بالجولة الثانية 95-87، حيث كان قد تعرض للهزيمة في الجولة الأولى امام اليونان بنتيجة 92-71.

بينما فاز المنتخب الامريكي فاز على نيوزيلندا في الجولة الأولى بنتيجة 99-72، ثم اكتسح منتخب اليونان في الجولة الثانية 109-81.

وفرض منتخب امريكا سطوته على الاردن نظرًا للفوارق البدنية والفنية الكبيرة بين الجانبين، وأنهى الربع الأول بنتيجة 31 نقطة مقابل 12، وبقيت الأمور على حالها في الربع الثاني وفاز أبناء العم سام بنتيجة 31-21.

استمرت رهبة منتخب الاردن وعدم مجاراة امريكا في الربع الثالث وخسره بنتيجة 25-16، كما انتهى الربع الرابع لصالح الأمريكان ايضًا بنتيجة 23-13.

وبهذه النتيجة تصدر منتخب امريكا ترتيب المجموعة أمام اليونان ونيوزيلندا (سيلعبان لاحقًا) وهما يتساويان بانتصار وخسارة، في حين تذيل منتخب الاردن الترتيب بلا أي فوز.

وسيكتفي منتخب الاردن بخوض مباريات تحديد المراكز من 17 إلى 32، فيما تأهلت امريكا إلى الدور الثاني وانضمت إلى المجموعة الثانية بجانب ليتوانيا ومونتينجرو والفائز بين نيوزيلندا واليونان.

وسيواجه المنتخب الاميركي ليتوانيا ومونتينجرو (الجبل الأسود)، فقط وذلك فقًا لنظام البطولة الذي ينص على عدم تكرار المواجهة بين منتخبين من نفس مجموعة الدور الاول.

مسجلو اهداف الاردن وامريكا

تصدر اللاعب الاميركي أنتوني إدواردز قائمة أكثر اللاعبين إحرازًا للنقاط في مباراة اليوم، بتسجيله 22 نقطة، ليرفع محصلة نقاطه في كأس العالم إلى 49 نقطة، حيث سجل 14 ضد نيوزلندا و13 ضد اليونان.

وواصل نجم منتخب الاردن ذو الأصل الأميركي المتألق روندا هوليس جيفرسون تألقه، ورفع محصلة نقاطه إلى 83، بعدما سجل اليوم امام بلاده 20 نقطة خلف إدواردز مباشرة.

وكان جيفرسون قد سجل 39 نقطة في مواجهة نيوزلندا كأفضل اداء فردي في مباراة واحدة بالبطولة في نسختها الحالية، واحرز 24 نقطة امام اليونان في الجولة الافتتاحية.

كرة سلة.. امريكا تقهر الاردن بلا رحمة وتحرمها من الانتصار الشرفي
جيفرسون نجم منتخب الاردن لكرة السلة

تاريخ مواجهات الاردن وامريكا

تواجه منتخب الاردن بنظيره منتخب امريكا في 5 مناسبات سابقة كانت جميعها في كأس ويليام جونز لكرة السلة، وفاز المنتخب الاردني 3 مرات، مرة في نسخة 2007، ومرتين في نسخة 2008 من ضمنها المباراة النهائية.

في حين تفوق المنتخب الامريكي على نظيره الاردني في مرتين متتاليتين، وكانت الأولى في نسخة 2012، والثانية كانت في نسخة 2013.

يذكر ان بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 تقام لأول مرة في 3 دول (الفلبين وإندونيسيا واليابان)، وانطلقت يوم 25 أغسطس وستنتهي يوم 10 سبتمبر.

وتستقبل مدينة مانيلا في الفلبين منافسات المجموعة الأولى والثانية والثالثة والرابعة، بينما تقام مباريات المجموعة الخامسة والسادسة في اليابان بمدينة أوكيناوا، وتستضيف مدينة جاكرتا بإندونيسيا منافسات المجموعة السابعة والثامنة.

الاردن 62-110 امريكا

الربع الأول: 31-12 امريكا

الربع الثاني: 31-21 امريكا

الربع الثالث: 25-16 امريكا

الربع الرابع: 23-13 امريكا

صالة مول أوف آسيا أرينا (باساي – الفلبين)

كأس العالم لكرة السلة 2023

انتهت