الأخبار الرياضيةكرة القدم اللاتينية

كرة سلة.. امريكا تهزم مونتينيغرو بأقل أَداء في كأس العالم

انتصر منتخب الولايات المتحدة على الجبل الأسود بنتيجة 85-73، اليوم الجمعة 1 سبتمبر، في أول مباراة له بالدور الثاني (الرئيسي) من بطولة كأس العالم 2023 لكرة السلة، المقامة حاليًا في الفلبين واليابان واندونيسيا.

ولعب منتخب امريكا ضد مونتينيغرو في باساي الفلبين على صالة مول أوف آسيا أرينا، وبدأت عند الساعة 11:40 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الساعة 08:40 بتوقيت غرينيتش GMT.

وكان اداء منتخب الولايات المتحدة امام الجبل الاسود اليوم هو الأضعف له حتى الآن في بطولة العالم، حيث بدأ المواجهة ببطء، وظهر مونتينغرو متعطشا لتحقيق الفوز أكثر منه.

وبالفعل تفوق منتخب الجبل الأسود على الولايات المتحدة في الشوط الأول بنتيجة 38-37، وهي المرة الأولى التي يدخل فيها الأمريكيون الاستراحة متأخرين (فازت امريكا بالربع الأول 19-18، وانتصرت مونتينغرو في الربع الثاني 20-18).

ولكن نظرًا للخبرات والفوارق الفنية التي تصب في مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية، تمكنت من انتزاع الصدارة مرة أخرى في الربع الثالث بتحقيق الانتصار بنتيجة 24-17، وأكدت التفوق في الربع الرابع 24-18.

واصبح في رصيد امريكا 8 نقاط في صدارة المجموعة (J) الثانية بالدور الرئيسي، فيما توقف عداد مونتينغرو عند 6 نقاط؛ في انتظار نتيجة المباراة الثانية للمجموعة التي تجمع ليتوانيا (6 نقاط) واليونان (5 نقاط).

ويواجه المنتخب الأمريكي نظيره منتخب ليتوانيا يوم الأحد المقبل 3 سبتمبر، في المباراة الثانية لتأكيد تأهله إلى دور الثمانية، في حين سيلتقي منتخب مونتينغرو مع اليونان في اليوم ذاته.

كرة سلة.. امريكا تهزم مونتينغرو بأقل أَداء في كأس العالم
لقطة من مباراة امريكا الأخيرة ضد الاردن في كأس العالم لكرة السلة

وأتى تعويل منتخب الولايات المتحدة الامريكية على جيل جديد بثماره حتى الآن في بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، وحقق العلامة الكاملة بـ4 انتصارات من 4 مباريات.

وفاز المنتخب الامريكي في الدور الأول على منتخب نيوزلندا في الجولة الأولى بنتيجة 99-72 واليونان في الجولة الثانية 109-81 واخيرًا الاردن في الجولة الثالثة 110-62؛ بمجموع 318 نقطة مُسجله بينما تلقت شبكته 215 نقطة.

اما منتخب مونتينغرو او الجبل الأسود خسر مرة واحدة في الدور الأول بالمجموعة الرابعة امام منتخب ليتوانيا، وانتصر في الجولة الأولى على المكسيك 91-71 وتفوق على مصر في الثانية 89-74.

فوتشيفيتش لا يقصر

اعتمد منتخب مونتينغرو على النجم والقائد نيكولا فوتشيفيتش المحترف في NBA مع نادي شيكاغو بولز، من أجل الظهور بشكل مشرف امام منتخب امريكا البطل القياسي للمسابقة المتوج بخمسة ألقاب بالتساوي مع يوغوسلافيا.

ولم يقصر فوتشيفيتش حيث توج مجهوداته كأفضل هداف في المباراة بتسجيله 18 نقطة، فيما سجل أنتوني إدواردز لفريق الولايات المتحدة 17 نقطة كثاني أفضل هداف، منها 10 نقاط جاءت في الربع الثالث.

وكانت مواجهة امريكا ومونتينغرو في الدور الرئيسي من كأس العالم لكرة السلة 2023، هي الأولى على الإطلاق بين الفريقين، حيث لم يسبق وان تواجها في أي مباراة من قبل.

امريكا 85-73 مونتينغرو

الربع الأول: 19-18 لصالح امريكا

الربع الثاني: 20-19 لصالح مونتينغرو

الربع الثالث: 24-17 لصالح امريكا

الربع الرابع: 24-18 لصالح امريكا

صالة مول أوف آسيا أرينا في باساي الفلبين

كأس العام لكرة السلة 2023 – الدور التاني – الجولة 1

انتهت